صحافة عربية

عائلة خوري تلتقي ابنها.. رسائل "النصرة" للأقليات

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الثلاثاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الثلاثاء
كتبت صحيفة السفير اللبنانية عن ساعة ونصف الساعة هي المدة الزمنية التي أمضتها عائلة الرقيب اللبناني جورج خوري مع ابنها في مكان احتجازه في جرود عرسال شرق لبنان.

وقالت الصحيفة إن هذا اللقاء جاء بعد مفاوضات استمرت لأيام، وأثمرت اللقاء الثاني مع جورج منذ تاريخ الاختطاف قبل 11 شهرا، ورأت الصحيفة أنه لقاء لافت من حيث مضمون الرسائل التي أرادت "جبهة النصرة" إرسالها عبر التوقيت ومع عائلة خوري.

وتشير الصحيفة إلى أن والدة جورج قالت إن ابنها "ليس بخير وهو ليس بوضع صحي جيد، بالرغم من المعاملة الحسنة التي يتلقاها من جبهة النصرة".
 
خيارات الأسد للفرار: روسيا.. إيران.. سويسرا

نقلت صحيفة النهار عن مصادر دبلوماسية أنه يتم البحث عن مكان يمكن أن يفر إليه رئيس النظام السوري بشار الأسد غير مرتبط باتفاقية روما حول محكمة العدل الدولية، لخوفه من إمكانية محاكمته بعد تنحيه بتهم ارتكابه جرائم حرب.

وتشير الصحيفة إلى روسيا وإيران، حيث إن هناك أصدقاء وحلفاء، وسويسرا حيث تكمن الموارد المالية لعائلة الأسد التي ستؤمن له البقاء لمدة طويلة في المنفى.

وتنقل الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أن نظام الأسد أصبح من الماضي، وأنه يجري البحث حول كيفية تأمين العملية الانتقالية بأقل أضرار ممكنة.
 
الرياض تتريث في منع سفر السعوديين لإيران

 
كتبت صحيفة الوطن السعودية عن توجه من الرياض، لحظر سفر مواطنيها إلى إيران، على خلفية مقتل وإصابة 32 سعوديا في أحد فنادق مدينة مشهد.

ونقلت الصحيفة عن مدير الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، أنه سيعلن عن ذلك في حال وجدت النية.

ويأتي هذا الموقف على خلفية وفاة أربعة سعوديين وإصابة آخرين في فندق بمدينة مشهد الإيرانية، إثر رش مبيد حشري داخل أروقته، بحسب ادعاء السلطات الإيرانية.
 
السعودية والبحرين تضبطان أضخم شحنة مخدرات في العالم

 
تشير صحيفة اليوم السعودية إلى إعلان البحرين عن إحباط تهريب أضخم شحنة مخدرات على مستوى العالم، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في السعودية.

ونقلت الصحيفة تصريحات لمدير إدارة مكافحة المخدرات بالبحرين العقيد مبارك بن حويل المري، قوله: إن العالم كله وصف الشحنة التي ضبطناها بالتعاون مع أشقائنا في إدارة مكافحة المخدرات بالسعودية بأنها كانت الأكبر على مستوى العالم، مشيرا إلى ضبط 24 مليون قرص كبتاغون، تبلغ قيمتها نحو ملياري ريال (700 مليون دولار).

وأوضح المري أن عملية متابعة الشحنة كانت "منذ أول معلومة وردت من المصادر السرية".

وتابع بالقول: "على مدى أسابيع طويلة تمت متابعة الشحنة منذ خروجها من بلد المنشأ، حيث مرت السفينة التي تحمل هذه الشحنة بموانئ العديد من الدول في البحر المتوسط والأحمر والخليج، وعندما تم التأكد من أن البحرين مستهدفة كنقطة دخول فقط، لتعبر عن طريق الجسر إلى السعودية، تم التنسيق مع الأشقاء هناك، وتم التخطيط بكل دقة، حتى يتم السماح للشحنة بالدخول بأمان وسط مراقبة تامة ولكن بصورة غير واضحة، وسمح لها بالمرور في الشاحنات التي كانت تحملها، حتى يتم القبض على الأشخاص الذين سيتسلمون الشحنة هناك، وبفضل الله أولا ثم التخطيط الجيد والتعاون المستمر على مدار الساعة تم ضبط الشحنة والمتهمين وحققت العملية أهدافها بنجاح".
 
100 دينار كويتي غرامة المشاركة في مسيرة "كرامة وطن"
 
تسلط صحيفة القبس الكويتية الضوء على قرار لمحكمة الجنايات بتغريم 52 مواطنا مبلغ 100 دينار لكل منهم، مشمولة بالنفاذ الفوري، وذلك على خلفية مشاركتهم في مسيرة "كرامة وطن" الأولى، المطالبة بإلغاء آلية "الصوت الواحد" في الانتخابات النيابية.

ووفقا للصحيفة، فقد نظمت المسيرة أواخر عام 2012 بمشاركة آلاف المواطنين بالقرب من أبراج الكويت.
 
أوباما يعين الموفد الأمريكي إلى سوريا سفيرا بتونس
 
لفتت صحيفة الشرق القطرية إلى تعيين الرئيس الأميركي باراك أوباما، موفد بلاده إلى سوريا دانيال روبنشتاين، سفيرا في تونس، في مؤشر إلى الأهمية الاستراتيجية المتنامية لهذا البلد في شمال إفريقيا.

وسيغادر روبنشتاين منصبه ما إن تعين إدارة أوباما خلفا له، وهو يتولى هذا المنصب منذ آذار/ مارس 2014، وفقا للصحيفة.
 
 ويأتي هذا الإعلان بعد شهر من زيارة قام بها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لواشنطن، وتزامنا مع اختتام قمة مجموعة السبع في ألمانيا.
 
الزواج بالجميلات يقصر العمر!
 
نشرت صحيفة المستقبل اللبنانية دراسة لجامعة فلانسيا الإسبانية، أظهرت فيها أن ارتباط الرجل بامرأة جميلة يقصر من عمره.

وأكد باحثو الدراسة أن وجود الرجل مع امرأة جميلة بمفردهما، ولمدة خمس دقائق، يحفز إفراز هرمون الكورتيزول لدى الرجل، حيث تزيد معه احتمالات إصابة الرجل بأمراض القلب والسكري وارتفاع الضغط الدموي.

وبحسب الصحيفة، فقد شملت عينة الدراسة الإسبانية أكثر من 3500 رجل كانوا قد تزوجوا بجميلات، وكان من أهم نتائجها، أن 80% من الرجال يعانون من جمال زوجاتهم ويتحملون عبئا نفسيا كبيرا، ما يجعلهم عرضة للإصابة بأمراض عصرية عديدة كالسكر وارتفاع ضغط الدم.
التعليقات (0)