حول العالم

استطلاع: 80% من سكان العالم قلقون إزاء المناخ

دراسة تظهر أن 80% من سكان العالم "قلقون جدا" من آثار الاضطرابات المناخية - أ ف ب
دراسة تظهر أن 80% من سكان العالم "قلقون جدا" من آثار الاضطرابات المناخية - أ ف ب
أظهر استطلاع للرأي أجري بالتزامن مع انطلاق نقاش كبير حول المناخ في 75 دولة، أن 80% من مواطني العالم "قلقون جدا" من آثار الاضطرابات المناخية.

وأظهرت النتائج الأولية للاستطلاع أن 78.8% من المستطلعين "قلقون جدا"، و18.96% "قلقون"، و2.65% لا يشعرون بأي قلق، وذلك في "أكبر استطلاع للرأي ينظم حتى اليوم حول المناخ"، بحسب الأمم المتحدة.

وسترفع نتائج الاستطلاع إلى الوفود الدولية التي تجتمع في بون الأربعاء، وهي مكلفة بمناقشة الاتفاق العالمي حول الاحترار المناخي الذي يؤمل التوصل إليه في باريس في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

والسبت، شهد 75 بلدا اجتماعات للممثلين عن الفئات الاجتماعية والاقتصادية في بلدانهم، وبلغ العدد الإجمالي للمشاركين في هذا المؤتمر العالمي نحو عشرة آلاف، أجابوا عن أسئلة حول التحديات المطروحة على مناقشات المناخ العالمية.

واعتبر 71% من المشاركين أن المفاوضات حول المناخ التي تجري بإشراف الأمم المتحدة منذ العام 1992 "لم تفعل ما يكفي" لمعالجة المشكلات المناخية.

ورأى 63.5% أن العالم "يجب أن يقرر (في قمة باريس المقبلة) تسخير كل الوسائل الممكنة" للحد من ارتفاع حرارة الأرض عند مستوى درجتين، مقارنة مع ما كانت عليه قبل الثورة الصناعية.

أما 26% منهم فقالوا إن القمة يجب أن تسفر عن "تحركات طموحة" ولكن ليس بأي ثمن.

وطالب 68% بأن يكون الاتفاق العالمي المرتقب ملزما قانونيا.
التعليقات (0)