سياسة عربية

الزنداني يتهم الحوثيين بمحاولة اغتياله ونسبتها للسعودية

الزنداني: ليس بيني وبين إخواني في السعودية أي عداوات ـ أرشيفية
الزنداني: ليس بيني وبين إخواني في السعودية أي عداوات ـ أرشيفية
اتهم رئيس هيئة علماء اليمن، والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح، الشيخ عبد المجيد الزنداني، ميليشيات الحوثي وحلفائها بمحاولة اغتياله، والقيام بأعمال إجرامية، وإلصاقها بقوات التحالف والقوات الموالية للشرعية.

وقال الشيخ عبد المجيد الزنداني، في بيان أصدره الخميس، "تناقلت بعض وسائل الإعلام ومنها موقع التجمع اليمني للإصلاح عن مصدر سياسي رفيع المستوى أخبارا مفادها: "أن ميليشيات الحوثي وصالح تخطط للقيام بأعمال إجرامية وإلصاقها بقوات التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والقوى الموالية للشرعية في اليمن".

وأضاف الزنداني، لقد "نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن أحد المصادر الأمنية الحوثية في اليمن ما نصه : "أن الجهاز الاستخباري السعودي بمساندة ميليشيات هادي يعملان على اغتيال أحد الرموز  الدينية البارزة وهو الشيخ/عبد المجيد الزنداني".

وسجل الزنداني، أنه "ليس بينه وبين إخوانه في المملكة العربية السعودية أي عداوات"؛ وذكر بقضائه "فترة من الزمن أمينا عاما لهيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة التابعة لرابطة العالم الإسلامي بمقرها في مكة المكرمة ولم يجد من الحكومة السعودية والشعب السعودي إلا كل تقدير واحترام لجهوده في خدمة الإعجاز العلمي في الكتاب والسنة مع إخوانه في هيئة الإعجاز العلمي".

وتابع بيان مكتب الزنداني، إنه "من الكذب والافتراء محاولة إلصاق هذه الدعاية الماكرة بالمملكة العربية السعودية في هذه الفترة العصيبة التي بذلت فيها حكومة المملكة الغالي والنفيس لإنقاذ اليمن مما حل به من المصائب والفتن في ظل الانقلاب الحوثي وحلفائه على الشرعية".

وما أدى إليه هذا الانقلاب من إفساد لحياة اليمنيين وإهدار لدمائهم وعدوان على أمنهم واستقرارهم، والكثير من مقدرات حياتهم وقيمهم وأخلاقهم والتي منها هذا ا?سلوب الماكر في رمي البريء بالتهمة ليوهم العامة من الناس أنه بريء منها .

وذكر مكتب الزنداني "أن الذين يعادون الشيخ الزنداني في هذه الأيام هم الذين يعادون الدين أو السنة أو الشرعية السياسية في اليمن".

من جهتها رفضت حركة أنصار الله الحوثي ما جاء في بيان الشيخ عبد المجيد الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن، الذي اتهم فيه الحوثيين بمحاولة اغتياله ونسبة الجريمة على السعودية.

ونقلت وكالة أنباء فارس، عن عضو مجلس السياسي لحركة أنصار الله، رشيد حسين الأكرمي، قوله: "أن تصريحات الزنداني لا أساس لها وتخدم الإرهاب والسعودية، مضيفا أن دحر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية سوف يكون بإذن الله على أيدي حركة أنصار الله بمساندة الشعب اليمني".

وأضاف القيادي في الحوثي أن "الزنداني هو أحد القياديين لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن، وكما هو المعلوم أن السعودية قامت بقمع هذه القيادة الإسلامية في مصر والإردن واليمن وسائر البلدان".

وتابع الأكرمي أن "حركة أنصار الله تدعو هؤلاء إلى عدم الانجراف في الترويج لحماية السعودية ولا يكون بوقا من أبواقها لتنشر من خلالها أجندتها".

وشدد أن "حركة أنصار الله تؤكد أن السعودية تريد استهداف العلماء والشخصيات في اليمن وإلصاق هذه الجرائم إلى حركة أنصار الله واللجان الثورية".

والجدير بالذكر أن الشيخ عبد المجيد الزنداني يرأس جامعة "الإيمان" في اليمن، واستهدفها ميليشات الحوثي بعد الانقلاب، وله علاقة طيبة مع السعودية، كما أنه يعد من مؤسسي "الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة"، ولكن كونه قريب من فكر إخوان المسلمين قد توترت علاقته بالسعودية خلال العامين الماضيين.
التعليقات (0)