سياسة عربية

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ سكود أطلقه الحوثيون

التحالف العربي استهدف منصات إطلاق الصواريخ للحوثيين بالقصف المباشر (أرشيفية) ـ أ ف ب
التحالف العربي استهدف منصات إطلاق الصواريخ للحوثيين بالقصف المباشر (أرشيفية) ـ أ ف ب
ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن السعودية أسقطت صاروخ سكود أطلقته "مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح باتجاه مدينة خميس مشيط".

ونشرت الوكالة بيانا عن قيادة القوات المشتركة قال: "إنه في الساعة 02:45 من صباح السبت أطلقت مليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت. وقد بادرت القوات الجوية للتحالف، في الحال، بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة".

ويأتي هذا التطور في مجرى العمليات على الحدود السعودية اليمنية، بعد يوم من مقتل أربعة عسكريين سعوديين، خلال التصدي لهجوم من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق، وبمساندة جماعة الحوثي على قطاعي جازان ونجران، جنوب السعودية، والذي أسفر أيضا عن مقتل العشرات من المهاجمين، وتدمير آلياتهم ومعداتهم، وذلك في أكبر هجوم يقوم به الحوثيون وقوات صالح على أراضي المملكة.

ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي يواصل التحالف الذي تقوده السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية لصالح، المتحالف مع الجماعة، ضمن عملية أسماها "عاصفة الحزم" استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، قبل أن يعقبها في 21 نيسان/ أبريل بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل" قال إن من أهدافها شقا سياسيا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
التعليقات (0)