سياسة عربية

مقتل 25 حوثيا بأبين والتحالف يدمر مخازن جبل النهدين

المقاومة الشعبية تأسر 22 من مسلحي الحوثي والرئيس السابق في "عكد" ـ أ ف ب
المقاومة الشعبية تأسر 22 من مسلحي الحوثي والرئيس السابق في "عكد" ـ أ ف ب
قالت مصادر محلية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، أن 25 حوثيا قتلتهم المقاومة الشعبية اليوم بمنطقة "الكود" ودمرت مدرعة وسلاح (23) كما استطاعت الاستيلاء على عتاد عسكري على طريق دوفس، في وقت واصل طيران التحالف العربي قصف معسكرات ومخازن السلاح التابعة لقوات صالح ومليشيات الحوثي.

يأتي ذلك فيما قامت القوات البحرية التابعة للتحالف العربي بقصف مواقع لمسلحي الحوثي والرئيس السابق المتواجدة في اللواء 15 مشاة - مزرعة المشهور بزنجبار، وألحقت خسائر كبيرة في صفوفهم بحسب المصدر.

كما أن المقاومة الشعبية في "عكد" شرقي المحافظة أسرت 22 من مسلحي الحوثي والرئيس السابق، واستولت على طقم عسكري بعد معارك ضارية مساء الأحد.

وعاود طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، الإثنين، قصف معسكرين يواليان حركة "أنصار الله" (جماعة الحوثي) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق "علي صالح".

وقتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 20 آخرون بجروح في انفجارات أعقبت شن التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات جديدة على مخازن للأسلحة قرب صنعاء بحسب مصادر طبية وشهود.

وذكر شهود عيان أن مقاتلات التحالف أغارت على جبل نقم المطل على صنعاء من جهة الشرق والذي يضم مخازن أسلحة سبق أن استهدفت عدة مرات، ما أسفر عن انفجارات قرب الأحياء السكنية عند أسفل الجبل وعن تطاير الشظايا والمقذوفات في المنطقة.

وأكد السكان أن شظايا الذخائر المنفجرة سقطت بعيدا عن مكان الغارات ولمسافات تصل إلى خمسة كيلومترات ما أسفر عن حركة نزوح للسكان إلى أحياء آمنة.

ويضم جبل نقم عددا من المواقع العسكرية، ومخازن الأسلحة التي تسيطر عليها القوات الموالية لعلي عبدالله صالح والمتمردون الحوثيون.

كما استهدفت مقاتلات التحالف الإثنين مواقع عسكرية ومخازن أسلحة أخرى في جبل النهدين المطل على صنعاء من جهة الشرق، وفي فج عطان، وهو موقع جبلي جنوب صنعاء سبق أن تعرض بدوره لعدد كبير من الغارات.

واستهدف الطيران أيضا مواقع مليشيات الحوثيين في محافظة عمران شمال صنعاء وفي محافظة الحديدة غرب اليمن، لاسيما مخازن أسلحة.

وقال شهود عيان، في تصريحات صحافية، إن الطيران عاود قصف معسكر جبل "النهدين"، المطل على دار الرئاسة اليمنية، جنوب العاصمة صنعاء، بعد ساعات من استهدافه في وقت سابق اليوم.

وفي السياق ذاته، شن طيران التحالف ثلاث غارات، على مواقع عسكرية ومخازن للسلاح، تابعة للحوثيين والقوات الموالية لصالح، في جبل "عيبان" جنوب غرب صنعاء.

وأفاد شهود عيان، أن طيران التحالف ما يزال يُحلّق بكثافة في أجواء المدينة حتى الساعة الواحدة والنصف ليلا (تغ)، وأن الحوثيين وقوات "صالح"، تواصل إطلاق المضادات الأرضية على طائرات التحالف، دون أن يتسنّى على وجه الدقة معرفة الأضرار التي أحدثها القصف في الجبلين.






التعليقات (0)