سياسة عربية

"الدولة" تعلن الحرب على طالبان.. الخليفة الآخر يُقتل (شاهد)

توعدت "ولاية خراسان" بالانتقام من "طالبان" - يوتيوب
توعدت "ولاية خراسان" بالانتقام من "طالبان" - يوتيوب

اتهمت "ولاية خراسان" فرع تنظيم الدولة في أفغانستان وباكستان حركة طالبان الأفغانية بتلقي الدعم من جهاز "آي إس آي"، وهو الاسم المختصر للاستخبارات الباكستانية.

وأعلن تنظيم "ولاية خراسان" بدء معاركه ضد طالبان، للإبقاء على خليفة واحد للمسلمين وفق قولهم، مستشهدين بحديث الرسول عليه السلام: "إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما".

كما توعد التنظيم حركة طالبان بالقتل والتشريد، انتقاما لقتل الأخيرة ثلاثة من عناصر "ولاية خراسان" في منطقة كوت بولاية ننجرهار الأفغانية قبل أسبوعين.

وفي منطقة سكنية، اجتمع عناصر "ولاية خراسان" وأطفال من ذات المنطقة لسماع كلمة أحد القادة الشرعيين المبايعين للبغدادي، حسب الفيديو الذي "عربي21" هنا.

ووسط ترديد عبارة "دولة الإسلام باقية"، ورفع رايات تنظيم الدولة، قال القيادي الشرعي إنه قبل إعلان قيام "الخلافة" لم يكن للمسلمين أي مثال للإسلام الصحيح يحتذى به، وفق قوله.

وأضاف: "لكن الآن وبحمد الله تعالى، يمكن أن نريهم مثالا عظيما للخلافة، وهؤلاء الشباب الذين ترونهم أمامكم هم أسود الخلافة".

وبعد حديثه عن حلم تنظيم الدولة بالوصول إلى كافة البلدان، قال القيادي إن "راية العقاب سترفع فوق بيت المقدس، والبيت الأبيض".

وفي نهاية كلامه دعى المتحدث باسم "ولاية خراسان" جميع الأفغانيين إلى الالتحاق بركب "الخلافة"، ومبايعة أبو بكر البغدادي.

يشار إلى أن "ولاية خراسان" دخلت في اشتباكات عنيفة خلال الشهر الجاري مع عناصر حركة "طالبان" أوقعت قتلى وجرحى بين الطرفين.

وبعد إعلان "ولاية خراسان" في كانون ثاني/ يناير الماضي بدأ إعلام تنظيم الدولة بالهجوم على حركة طالبان، ومحاولة ربطها بجهات خارجية، فيما انبرى عدد من شرعييه "للطعن في عقيدة طالبان، وبيان فسادها"، وفق قولهم.

التعليقات (3)
الرفاعي المكي
الأحد، 31-05-2015 11:57 م
اللهم مكن لدينك في الأرض وافتح له قلوب الناس .
أبو معاوية النعيمي
الأحد، 31-05-2015 11:57 م
والله هذا اللي ناقص ... أثول ما يعرف من الدين إلا اللحية الطولية وكتاب التوحيد اللي مو فاهم وش فيه ... أقول رح انطم إنت وخليفتك هالداشر والله لنجز رقابهم ورقاب اتباعه .. فهم ليسوا الخوارج فإنا ظلمنا الخوارج ... إنما هم الخوارض لأن عقيدتهم بين الخوارج والروافض
الرفاعي المكي
الأحد، 31-05-2015 11:52 م
اللهم مكن لدينك في الأرض وافتح له قلوب الناس .