صحافة عربية

طيران التحالف استهدف الجولاني ومنصور أثناء تسجيل حلقة للجزيرة

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الأربعاء
كتبت صحيفة القدس العربي حول إعلان قناة "الجزيرة" الفضائية عن استضافة "أبو محمد الجولاني" أمير "جبهة النصرة" في سوريا عبر برنامج "بلا حدود".

ونقلت الصحيفة عن صفحة البرنامج الرسمية، أن الجولاني سيكون ضيف الحلقة المقبلة في الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء.

ولفتت الصحيفة إلى أنه سبق للجولاني أن سجل حضوراً إعلامياً واحداً، وكان على شاشة "الجزيرة" أيضاً، حيث استضافه تيسير علوني في لقاء خاص، دون أن يكشف عن هويته.

وحاولت الصحيفة الاتصال بمقدم البرنامج أحمد منصور، إلا إنه رفض الإفصاح عن تفاصيل الحلقة حيث كان في طريق عودته من سوريا حيث تم اللقاء.

ونقلت الصحيفة عن مواقع جهادية إن المقابلة صورت في محافظة إدلب في الداخل السوري، وأن طيران "التحالف الدولي" الذي استهدف مقرا لجبهة النصرة منذ أيام، كان هدفه الرئيسي الجولاني وطاقم "الجزيرة"، الذي يجري اللقاء بعد معلومات حول مكان وزمان المقابلة وصلت للأميركيين، غير أنها لم تحقق غايتها بسبب تغيير مكان التصوير المقرر من المكان المستهدف إلى مكان جديد قبل ساعة من الموعد، بطلب من أمنيي النصرة هناك.

وبحسب الصحيفة، أشارت المواقع أن المقابلة "المهمة جدا" بالنسبة للجولاني ولجبهة "النصرة" جاءت بطلب وإلحاح منه، وأن التواصل مع القناة والترتيب للقاء تم عبر الصحفي في "الجزيرة" د. أحمد موفق زيدان.

وترددت أنباء على عدة مواقع محسوبة على "النصرة"، أن يعلن زعيم الجبهة أبو محمد الجولاني، فك أو انفصال الجبهة عن تنظيم "القاعدة" خلال الحلقة.
 
#كلنا_شيعة_السفارة ردا على نصرالله .. و"بلا حدود" مع الجولاني
 
قالت صحيفة النهار اللبنانية إنه في مواجهة تسمية الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله المعارضين الشيعة لنهجه السياسي بـ"شيعة السفارة" الأمريكية، أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "هاشتاغ" #كلنا_شيعة_السفارة لاستنكار ظاهرة تخوين صاحب "الرأي الآخر" في الطائفة الشيعية.

وذهبت الصحيفة إلى أن "الهاشتاغ" احتل مركزاً بارزاً على موقع "تويتر" اليوم.
ومن بين التعليقات التي وردت على "الهاشتاغ":

-#كلنا_شيعة_السفارة لبنانيون فقط... لن نرضى بفقيه حاكماً ولا ولياً لأمرنا!
-تحية للأحرار الصامدين في الضاحية الجنوبية بوجه طغيان حزب الله! #كلنا_شيعة_السفارة.

-هاشتاغ اليوم #كلنا_شيعة_السفارة تضامناً مع الرفاق الشيعة المعارضين لممارسة "حزب الله" والذين يتلقون التهديدات يومياً!

-من أقوال السيد هاني فحص: ذهبتم من مقام الشعوب إلى مقام الأنظمة ومن مشروع التحرير الذي إن لم يمر في القدس لن يمر إلى عرسال #كلنا_شيعة_السفارة.

#كلنا_شيعة_السفارة لأنهم رفضوا الخضوع لولاية الفقيه وخضعوا لأرز لبنان.
-لا يحق لمن قال أنا جندي صغير في ولاية الفقيه أن يخوّن غيره لمجرد أنهم يختلفون معه في الرأي #كلنا_شيعة_السفارة
  
السعودية تحتاج لـ 18 مليون طن حبوب
 
نقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن وزير الزراعة عبدالرحمن الفضلي أن احتياجات المملكة الحالية من الحبوب تقدر بأكثر من 18 مليون طن، مشيرا إلى أن الدراسات والتوقعات لاحتياجات المملكة من هذه السلع (الشعير، القمح، الذرة، الألبان، الأرز، فول الصويا، اللحوم، زيوت الطعام)، ستزيد بنسب مختلفة في عام 2030 تصل في بعض السلع إلى أكثر من 100%.
ووفقا للصحيفة، أرجع الوزير ذلك إلى عدة عوامل أهمها زيادة عدد السكان، وزيادة دخل الفرد وتغير نمط الاستهلاك في المجتمع.
 
أبو مرزوق والعلمي يعودان إلى غزة
 
أكد مصدر قيادي في حركة حماس موجود في القاهرة لصحيفة القدس المقدسية، أن عضوي المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق وعماد العلمي سيعودان لغزة اليوم الأربعاء.
وبحسب مصادر الصحيفة، فإن عودة أبو مرزوق والعلمي لغزة مرتبطة في المقام الأول بقدرتهما  في الوصول إلى القاهرة اليوم، لكي يستطيعا اللحاق بقوائم المسافرين الذين يرغبون بالعودة لقطاع غزة.
ونفت مصادر الصحيفة أنباء سابقة قالت، إن "أبو مرزوق" سيستقر في الدوحة، مشيرةً إلى أنه لا صحة لتلك الأنباء، وأن وجوده في الدوحة كان مرتبطا بالأساس بعدم قدرته العودة إلى الغزة في ظل ظروف إغلاق معبر رفح.

ولفتت الصحيفة إلى تصريحات سابقة لأبي مرزوق قال فيها، إنه كان يفكر بالاستقرار في غزة، في حين أن العلمي يعيش وعائلته منذ فترة في غزة قبل أن يغادرها، بعد إصابته بقدمه خلال الحرب الأخيرة على غزة، حيث أنهى علاجا مكثفا في تركيا.
 
التعليقات (2)
اللهم العن جبهه نصرة الشيطان
الأربعاء، 27-05-2015 11:03 ص
يارب انتقم من هذا الجولاني المنافق وكل أنصار شيطانه
اللهم العن جبهه نصرة الشيطان
الأربعاء، 27-05-2015 11:03 ص
يارب انتقم من هذا الجولاني المنافق وكل أنصار شيطانه

خبر عاجل