سياسة عربية

أحمد موسى على الهواء رغم حكم بسجنه وحملة إلكترونية ضده (فيديو)

الإعلامي المصري أحمد موسى - أرشيفية
الإعلامي المصري أحمد موسى - أرشيفية
انطلقت حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بإلقاء القبض على الإعلامي المصري، أحمد موسى، وذلك بعد صدور حكم بتأييد حبسه لمدة عامين، إثر إدانته بتهمة سب وقذف الصحفي أسامة الغزالي حرب.

ودشن عدد من الناشطين هاشتاجا بعنوان "#اقبضوا_على_أحمد_موسى"، دعوا من خلاله إلى القبض عليه.

وكانت محكمة جنح استئناف مدينة نصر، قضت في جلستها الثلاثاء، برفض الطعن بالاستئناف المقدم من الإعلامي موسى، مقدم برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد الفضائية، ضد الحكم الصادر بحقه من محكمة أول درجة، بمعاقبته بالحبس لمدة عامين.

ونشرت وسائل إعلامية مصرية نقلا عن مصدر قضائي قوله، إن "الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف واجب النفاذ، وأن الامتناع عن تنفيذه جريمة يُعاقب عليها القانون."

وكان أسامة الغزالي حرب اتهم في دعواه ضد موسى بـ"تناول شخصه بعبارات وألفاظ تمثل سبا وقذفا في حقه، وإهانة له، وتشويها لسمعته".

ورغم صدور حكم بتأييد حبسه عامين، قدّم الإعلامي المناصر للانقلاب أحمد موسى حلقة برنامجه "على مسؤوليتي"، الذي يعرض على فضائية "صدى البلد" المصرية، أمس الثلاثاء، على الهواء.

وتوجه «موسى» في بداية حلقته بالشكر لكل من وقف بجانبه، قائلا: "مش عارف أشكر مين ولا مين، أنا تفاجأت بمساندة غير مسبوقة ولم أتوقعها".

وفور صدور الحكم عليه، دشن ناشطون هاشتاج بعنوان: "?#‏اقبضوا_على_أحمد_موسى?"، دعوا من خلاله السلطات المصرية إلى القبض على الإعلامي "المثير للجدل".

وتداول الناشطون عبر الهاشتاج، صورا من حكم المحكمة بحق موسى، مؤكدين على وجوب تنقيذ الحكم، فيما تناقل آخرون صورا تجمع أحمد موسى بالسيسي، في إشارة إلى ولائه للانقلاب ورئيسة.

ورصدت "عربي21" عددا من التغريدات على الهاشتاج، حيث طالب حساب "خالد" بحبس بقية الإعلاميين المناصرين للسيسي قائلا: 



وتساءل الإعلامي المناصر للإنقلاب "يوسف الحسيني"، ما إذا كانت الجهة المسؤولة عن تنقيذ الأحكام، ستستلم طلبا بتنفيذ الحكم، وتابع قائلا:



واستهزأ عصام عبد الوارث، من عدم القبض على الإعلامي المصري توفيق عكاشة قبل القبض على موسى، وتابع في تغريدته:



ويُعتبر أحمد موسى، أحد أشد الموالين لعبد الفتاح السيسي بين إعلاميي مصر.


             
التعليقات (0)