ملفات وتقارير

قتلى مدنيون في قصف للحوثيين على أحياء سكنية بتعز (فيديو)

القصف المستمر يستهدف معظم الأحياء السكنية في تعز بصورة غير مسبوقة (أرشيفية) - أ ف ب
القصف المستمر يستهدف معظم الأحياء السكنية في تعز بصورة غير مسبوقة (أرشيفية) - أ ف ب
سقط قتلى من المدنيين، لم يتسن تحديد عددهم على الفور، صباح الأحد، في قصف عنيف لمسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على أحياء سكنية في مدينة تعز وسط اليمن، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود إن القصف المستمر يستهدف معظم الأحياء السكنية في تعز بصورة غير مسبوقة، مشيرين إلى تعرض أحياء الإخوة والشعب والثورة والشماسي للقصف العنيف.

ولفت الشهود إلى أن فرق الإسعاف لم تتمكن من الوصول للأحياء التي تعرضت للقصف لإسعاف المصابين، مضيفين أن عددا من القتلى والجرحى وصلوا إلى مستشفى الروضة في المدينة.

وتشهد تعز وسط اليمن هجمة عنيفة من قبل الحوثيين والقوات الموالية لهم منذ أكثر من شهر بغية السيطرة عليها، وسط مقاومة عنيفة من "المقاومة الشعبية" في المدينة.

قتلى حوثيون على يد المقاومة

وفي الأثناء، قتل مسلحان حوثيان وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم شنه مسلحو "المقاومة الشعبية"، على دورية كانت تقلهم في محافظة الحديدة، غرب اليمن، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن مسلحي "المقاومة الشعبية" استهدفوا بقنبلة يدوية السبت الماضي دورية كانت تحمل مسلحين حوثيين في منطقة باجل بمحافظة الحديدة؛ ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة ثلاثة منهم.

وأضاف المصدر أن مسلحي "المقاومة" تمكنوا من الفرار بعد تنفيذهم العملية دون أن يصاب أحدهم بأذى، بينما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي.

وخلال الأيام والأسابيع الماضية استهدف مسلحو "المقاومة الشعبية" عدة دوريات ونقاط تفتيش تابعة لمسلحي الحوثي في محافظة الحديدة.

وكتب ناشطون في مدينة تعز على "فيسبوك" أن الحوثيين "قصفوا المدينة لأكثر من ثمان  ساعات بالكاتيوشا وبالدبابات وبالمدافع، وحشدوا جحافلهم وكل عتادهم وآلياتهم العسكرية في كل الجبهات، بغية تحقيق تقدم، وبفضل الله وثبات الرجال عجزوا عن التقدم شبر واحد، مليمتر واحد في المدينة".

وقال الناشطون إن المقاومة الشعبية قتلت  قناصة ثمانية قناصة "من مليشيات الحوثي والمخلوع خلال تطهير المقاومة الشعبية لمباني" مدخل أحد الأحياء التي كان يتمركز فيها قناصة المليشيات.


التعليقات (0)