سياسة عربية

حملة إعلامية إيرانية شعواء ضد السعودية وقيادتها

حملة إعلامية إيرانية شعواء ضد السعودية - أرشيفية
حملة إعلامية إيرانية شعواء ضد السعودية - أرشيفية
صعدت إيران حملتها الإعلامية ضد السعودية بشكل غير مسبوق، وبدأت تستخدم لتحقيق ذلك أذرعها ومؤسساتها الإعلامية التي تهاجم الرياض وسياساتها وقيادتها بشتى الوسائل.

وبحسب متابعة "عربي21"، فإن وكالة فارس شبه الرسمية تمثل إحدى المنصات الإعلامية الإيرانية للهجوم اليومي على السعودية، حيث تعمل هذه الوكالة على نشر سيل من الأخبار التي تحمل إساءات بالغة للرياض والعائلة الحاكمة على صفحتها الناطقة بالعربية، مع ملاحظة أن معظم هذه الأخبار تنسب إلى مصادر مجهولة، فضلا عن الكاريكاتيرات والمقابلات مع أشخاص معادين، وكثير منهم نكرات أيضا، وهو الأمر الذي تصاعد بشكل لافت بعد إطلاق السعودية لـ "عاصفة الحزم" في اليمن.

في هذا السياق، نقلت وكالة فارس الإيرانية عمن أسمتها "مصادر سعودية خاصة"، قولها إن "خبراء إسرائيليين يعملون مشرفين في وزارة الدفاع السعودية، ويشاركون في إدارة العدوان على اليمن".

وأضافت المصادر، والكلام ما يزال للوكالة الإيرانية، "أن الخبراء الصهاينة يشرفون بشكل مباشر على العمليات العدوانية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، تزامنا مع تنسيق مخابراتي وعسكري بين الطرفين".

ولم تتوقف الوكالة عند ذلك، إذ أكدت أن "وفدا آخر من إسرائيل وصل إلى السعودية خلال الأيام الماضية، وبدأ بالإشراف الفوري على عمليات إنشائية في أحد المواقع التابعة لوزارة الدفاع السعودية".

ومن اللافت أن وسائل الإعلام الإيرانية المقربة من دوائر الحكم، وتلك المدعومة بشكل غير مباشر من السلطات في طهران، تلجأ في كثير من الأحيان إلى مثل هذا النوع من الأخبار التي تربط بين الرياض وحلفائها وبين إسرائيل والولايات المتحدة، في محاولة -على ما يبدو- لإثارة الرأي الشعبي المعادي لإسرائيل ضد السعودية.
التعليقات (10)
Ben Souissi Mohamed habib
السبت، 15-08-2015 06:24 م
ما تكتبه هذه الصحف الصفراء الصفوية الحاقدة لن تزيد الشعوب العربية والإسلامية إلا كرها للفرس الحاقدين على العرب المسلمين السنة. وكل ما يصدر عنها هو افتراء على العربية السعودية التي فاقت بمخططات هؤلاء الفرس الكفرة الذين يحاولون بسط صيطرتهم على اليمن ومنها سيحاولون التطاول على الأراضي المقدسة ولكن هيهات الملك المفدى سليمان بعثه الله لنصرة العرب والمسلمين والقضاء على مطامع الفرس من تمدد. الحمد لله أن بعث الله لنا في الوقت المناسب الملك سلمان لتقليم وقطع الأيادي الفارسية الخبيثة. موتوا بغيظكم يا فرس المجوس.
انور
الثلاثاء، 19-05-2015 09:58 م
اذالم تستحي فافعل ماشئت هذا هو الرد على افتراءات ايران
عبدالله
الثلاثاء، 19-05-2015 03:51 م
أشبعناهم ضرب وهذا صراخهم من الألم ??ودخل مسجد ينبح من كثرة الضرب هههههههههه??????????
عاصفة الحزم
الثلاثاء، 19-05-2015 03:05 م
اقول لأيران وعملائها الرفضه مايضر السحاب نبح الكلااااااب
هارون المدخلي
الثلاثاء، 19-05-2015 03:01 م
نبح كلاب لايضر والسعودية أكبر بفضل الله وحده من أن تلتفت لهذه المهزلة