سياسة عربية

فارس: الحوثي سيشن هجوما على البحرية السعودية

الحوثي قال بإفشال هجوم بحري قامت به السعودية  في عدن ـ فارس
الحوثي قال بإفشال هجوم بحري قامت به السعودية في عدن ـ فارس
نسبت وكالة فارس نيوز الإيرانية، إلى مصدر في جماعة أنصار الله، الحوثي، قوله أن مليشيات الجماعة لمحت إلى إمكانية قيام مسلحيها بمهاجمة القطع البحرية السعودية في الخليج العربي. 

ونقلت "فارس نيوز"، الإثنين، عن موقع "الوقت" اليمني، تصريحا نسبته إلى مصدر يمني أكد احتمال شن جماعة "أنصار الله/الحوثي" هجمات بحرية على السفن الحربية السعودية.

وقالت "فارس"، في التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21"، أعلن مصدر يمني مطلع فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لموقع "الوقت" التحليلي الإخباري احتمال قيام، مليشيات حركة أنصار الله، بهجمات ضد القطع البحرية السعودية التي تفرض حصارا بحريا على الشعب اليمني.

التليوح بالقيام بعمليات بحرية ضد السعودية، جاء بعد نحو أسبوعين من إعلان مصادر أمنية يمنية أن المليشيات الموالية لعلي عبد الله صالح، المتحالفة مع جماعة الحوثي، قد تمكنوا من إفشال هجوم بحري ضخم قامت به البحرية السعودية عند شواطئ مدينة عدن، وأسر أفراد طاقم إحدى القطع البحرية المهاجمة.

وأضافت "فارس"، أن السعودية تريد الإبقاء مطولا على الحصار البحري الذي تفرضه على اليمن بهدف التضييق على عملية التبادل التجاري البحري مع اليمن خاصة في المناطق الشمالية منه وتحميل الجوع المزمن على اليمنيين في وقت يؤمن فيه اليمنيون 90 % من حاجاتهم من الخارج.

وتابعت الوكالة الإيرانية شبه الرسمية، أن من شأن استمرار هذا الحصار البحري السعودي أن يتسبب بفتح المعركة البحرية مع جماعة الحوثي حيث يمكن لمليشيات الحوثي أن يقوموا بشن عملية واسعة ضد القطع البحرية السعودية قد تمتد حتى مضيق باب المندب.

وسجلت الوكالة الإيرانية، يمكن اعتبار انتهاء الحصار البحري والبري السعودي على اليمن إنجازا يضاف إلى إنجازات الحوثي، عند بدء الحوار الوطني الذي سيجري تحت إشراف الأمم المتحدة.
 



التعليقات (0)