ملفات وتقارير

رئيس الوزراء المصري لمواطنة: مش عايز تمثيل (فيديو)

انتقادات واسعة لتصريحات وزراء حكومة محلب في الفترة الأخيرة - أرشيفية
انتقادات واسعة لتصريحات وزراء حكومة محلب في الفترة الأخيرة - أرشيفية
فاجأ رئيس حكومة الانقلاب في مصر  إحدى السيدات المصريات لدى مناشدتها له تخصيص وحدة سكنية لها ولزوجها بالقول: "مش عايزين تمثيل".
 
وكان محلب، برفقة محافظ القاهرة، وهما يتفقدان، السبت، منطقة إسكان حي الأسمرات، ومنطقة "تحيا مصر" بحي المقطم، لمتابعة أعمال نقل السكان من المناطق العشوائية.
 
وبينما كان موكبه يتحرك للأمام، وسط إجراءات أمنية صارمة، اعترضت موكبه إحدى السيدات، مطالبة الحرس بأن يسمحوا لها بالتحدث معه، قائلة: "إنتوا عاملين ليه كده.. هو الناس هتاكلهم؟".
 
وأضافت السيدة: "إحنا غلابة.. عايزين نقدم شكوى.. لا أكتر، ولا أقل".
 
لكن محلب قاطعها بقوله: "مش عايزين تمثيل".
 
ومن جهتها، واصلت السيدة حديثها، مخاطبة محلب: "أنا أعطيت حضرتك الورق.. زوجي مريض، وبياخد معاش بألف جنيه.. وبندفع 600 جنيه إيجار.. ومقدمة على شقة".
 
ويُذكر أن هناك موجة من التصريحات العنصرية التي سرت بين الوزراء المصريين مؤخرا، ومن أبرزها تصريحات وزير العدل السابق بأن ابن "الزبال" (جامع القمامة) ليس من حقه أن يعمل قاضيا، ما اضطره إلى تقدمه بالاستقالة، في أعقاب موجة من الرفض الشعبي العارم لتصريحاته.
 
وبعدها بأيام، اتهمت وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات الدكتورة، ليلى إسكندر، أهل الصعيد، بأنهم سبب انتشار العشوائيات في اللقاهرة والإسكندرية، وعندما اعترض الرأي العام على تصريحاتها، وتقدم أحد المحامين ببلاغ قضائي ضدها، يتهمها فيه بالعنصرية، سارعت بالإدلاء بتصريحات جديدة أكدت فيها أنها خادمة للصعايدة، وذلك في محاولة لتبديد أثر تصريحاتها السابقة.    

 
التعليقات (0)