حول العالم

هيلاري وبيل كلينتون جمعا 30 مليون دولار منذ بداية 2014

هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في 2016 - أرشيفية
هيلاري كلينتون المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في 2016 - أرشيفية
جمع بيل وهيلاري كيلنتون 30 مليون دولار على الأقل منذ كانون الثاني/ يناير 2014، بينها أكثر من 25 مليون دولار حصيلة إلقاء نحو 100 خطاب. جاء ذلك في إشعار قُدم إلى الحكومة.

حققت هيلاري كلينتون وهي المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في 2016 لخوض انتخابات الرئاسة، أكثر من خمسة ملايين دولار عائدات من كتابها "خيارات صعبة" الذي نشرته في حزيران/ يونيو.

بهذا الدخل تحتل هيلاري وبيل كلينتون موقعا بارزا ضمن الفئة الأعلى دخلا في الولايات المتحدة، بحسب بيانات حكومية.

وأضحى التفاوت الاقتصادي أحد القضايا المبكرة التي طرحها مرشحا الحزبين اللذين يتنافسان على البيت الأبيض في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

وكانت كلينتون قد أعلنت عن ترشحها الشهر الماضي بالقول: "كل يوم يحتاج الأمريكيون إلى بطل، وأرغب في أن أكون ذلك البطل".

وفي المحطات المُبكرة لحملتها الانتخابية، قالت كلينتون إنها تعتقد أن الطبقة المتوسطة تعاني وقد حان الوقت "لإعادة تنظيم البطاقات".

وواجه كل من هيلاري وبيل كلينتون نفسيهما انتقادات لوضعهما المُميز. ففي العام الماضي قالت هيلاري كلينتون، إنهما كانا بدون أموال عندما غادرا البيت الأبيض في 2001، بالرغم من أن بيل كلينتون كان قد جمع ملايين الدولارات من إلقاء خطابات بعد انتهاء رئاسته.

وهيلاري كلينتون، وهي وزيرة خارجية سابقة وعضو بمجلس الشيوخ الأمريكي وسيدة أولى سابقة، حققت ما يقدر بنحو 250 ألف دولار من كل خطاب منذ تركها وزارة الخارجية في 2013.

وتعين على هيلاري كلينتون مثل غيرها من المرشحين الرئاسيين الذين دخلوا السباق قبل 15 نيسان/ أبريل تقديم بيان بشأن تمويلاتهم الشخصية بحلول 15 أيار/ مايو.

وأتاحت حملة كلينتون هذا الملف لأجهزة الإعلام لمراجعته.
التعليقات (0)