سياسة دولية

الجيش الإيراني: اعتراض سفينة المساعدات سيشعل نارا بالمنطقة

قال إن ضبط النفس الإيراني له حدود - أرشيفية
قال إن ضبط النفس الإيراني له حدود - أرشيفية
قال مساعد رئيس الأركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية، إن أي تعرض لسفينة المساعدات الإيرانية، قد يشعل نار في المنطقة، وأضاف مهددا أن هذه النار إذا اشتعلت يصعب احتواؤها.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن جزائري، قوله في حوار مع قناة العالم الإيرانية، "إن ضبط النفس الإيراني له حدود".

واستطرط قائلا: "على السعودية وساستها الجدد وعلى أميركا والآخرين أيضا، أن يعلموا أن محاولة خلق المتاعب للجمهورية الإسلامية الإيرانية على صعيد  إيصال المساعدات لدول المنطقة قد تقود إلى إشعال نار سيكون احتواؤها خارجاً عن سيطرتهم".

وأضاف "آمل بأن تصل المساعدات الإنسانية الحالية إلى الشعب اليمني، وهي الحد الأدنى مما هو مطلوب، وفي غير ذلك فعلينا توقع اتخاذ إجراءات أخرى نوكل الحديث عنها إلى المستقبل".

وكانت إيران، أعلنت أمس أن سفينة "حاملة للمساعدات الإنسانية من الدواء والغذاء إلى الشعب اليمني، من ميناء بندر عباس متجهة إلى اليمن".

يشار إلى أن السعودية اقترحت هدنة إنسانية في اليمن، مشروطة بالتزام الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح بعدم إطلاق النار، ووافقوا عليها، وتبتدأ الثلاثاء وتستمر لخمسة أيام.
التعليقات (7)
الهمشرى ابن النيل
الجمعة، 05-06-2015 02:23 ص
كلكم كذب يامجوسى يلعن مهديكم ياعرص
الهمشرى ابن النيل
الأربعاء، 13-05-2015 11:22 م
مهديكم كذاب ياكلاب النار
ابو بلال السرتي
الأربعاء، 13-05-2015 10:48 م
الآن ظهر الوجه القبيح للرافضة، فهم يعاملون الناس بخلاف ما يقولون، احذروهم فهم يكذبون ثم يتخذون الكذب دينا، وهم والله أخطر على المسلمين من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا، عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين.
عربي مسلم سني
الأربعاء، 13-05-2015 12:10 م
محطتها جيبوتي لن تحط في اليمن وسوف يتم تفتيش السفينه وياويلك لو فيها اسلحه لدعم الحوثي ستشتعل النيران في الداخل الايراني لن يطفيها الى اجتثاث الملالي بكاملها
عبدالصمد الحجازي
الأربعاء، 13-05-2015 08:58 ص
إن إيران هي حاليا أصبحت قوة کبيرة عسکرية لا تهاب و مثل إيران بالسعودية و الدويلات الخليجية کمثل الأسد و الفأرة! إن المجموعات و الحرکات التي تعبر عنها بالميليشيات في العراق و اللبنان و السوريا و اليمن و غيرها، هي ليست أقليات في هذه الدول، بل لها مکانة کبيرة في الأوساط الشعبية و قلوب الشعوب في المنطقة و سيصبح جميع ما لدي الشعوب المظلومة في المنطقة من دموع العين و حزن القلب سيولا يغرق فيها الملوک و الأمراء العملاء في السعودية و دول الخليج إن شاء الله، و إن السعودية و الدول الخليجية لا تقدر مواصلة الحياة دون الإمريکان و الغربيين و الحکام في هذه الدول هم کالأطفال يدخلون في أحضان الإمريکان و الصهاينة و إن التحالف إنهار و ستخرج دول التحالف عنه و تبقي السعودية وحيدة دون أي حليف في الحرب، المصريون و السودانيون و القطريون و الکويتيون و غيرهم أذکي من أن يقعوا لعبة بيد الملک السعودي الجديد المريض روحيا و جسميا و علي ما أفادت الأخبار إنه لا يفهم شيئا و هو دون الوعي اللازم و الملک الحالي للسعودية ليس هو و ليس ولي العهد محمد بن نايف، بل الملک الحالي للسعودية هو الشاب المغرور يعني محمد بن سلمان و يجب علي الشعب المظلوم السعودي أن يتخلصوا عن ظلم الملوک و الأمراء الفساق لبلدهم و يخرجوا عليهم و ستنهار الملکية في السعودية و سيهرب الأمراء من آل السعود إلي حلفائهم الصهيونية و الإمريکية و إن القاعدة و الطالبان والداعش، جيش النصرة، جيش الحر، بوکو حرام، أنصار الشريعة، جماعة أنصار السنة، الإخوان، المسخادوفيون الشيشانيون و سائر المجموعات الوهابية السلفية کلها تنتمي إلي الفکرة التکفيرية و لا فرق بينها في العقيدة و العمل و هذه المجحموعات التکفيرية هي التي قامت و تقوم بتفجريات يوميا في أنحاء العالم و