سياسة عربية

مقتل مأمون حاتم القيادي بتنظيم قاعدة اليمن بقصف أمريكي

مأمون حاتم من أبرز قيادات القاعدة في اليمن - تويتر
مأمون حاتم من أبرز قيادات القاعدة في اليمن - تويتر
أعلن عناصر في تنظيم أنصار الشريعة (القاعدة في اليمن) مقتل القيادي مأمون عبد الحميد حاتم في قصف أمريكي بطائرة من دون طيار استهدف تجمعا لأعضاء من التنظيم قرب القصر الجمهوري في المكلا.

ورغم عدم صدور نعي رسمي من قبل "أنصار الشريعة"، إلا أن حسابات جهادية موثوقة أكدت نبأ مقتل مأمون حاتم، رفقة القيادي أبو أنور الكثيري، والقيادي محمد صالح الغرابي، والقيادي مبخوت وقاش الصيعري.

وللمرة الأولى منذ الخلافات بين تنظيم القاعدة، وتنظيم الدولة، وكما لاحظ مراسل "عربي21"، توحد أنصار الطرفين في هاشتاج "استشهاد_الشيخ_مأمون_حاتم" على الترحم عليه، وذكر مناقبه رغم اتهامات ساقها أنصار تنظيم الدولة لنظرائهم في "القاعدة" بالاختراق، والجاسوسية.

وتأتي شعبية مأمون حاتم لدى أنصار تنظيم الدولة نظرا لتأييده الشديد لهم في السابق، ومهاجمته العنيفة للقيادي في "جبهة النصرة" أبو مارية القحطاني الذي يعتبر ألد أعداء مناصري تنظيم الدولة.

بينما أكد أنصار تنظيم القاعدة أن مأمون حاتم تراجع عن تأييد تنظيم الدولة عقب إعلان الأخير تممده إلى اليمن، مشيرين إلى أنه رفض مبايعة أبو بكر البغدادي.

وينضم مأمون حاتم إلى سلسة من قيادات تنظيم القاعدة الذين قُتلوا خلال الشهور الثلاث الماضية، وعلى رأسهم: حارث النظاري، إبراهيم الربيش، مهند غلاب، و نصر الآنسي.
التعليقات (1)
الركن اليماني
الخميس، 14-05-2015 12:46 ص
نال ما تمنى ،، وأرجو أن يثبت الرجال ويزدادوا حذراً ،،