سياسة عربية

برلماني عراقي: طيارون خليجيون يتصلون بـ"داعش" من سماء البصرة

قال إن نداءات عبر اللاسلكي وجهت لعناصر تنظيم الدولة - فارس
قال إن نداءات عبر اللاسلكي وجهت لعناصر تنظيم الدولة - فارس
زعم رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقي حاكم الزاملي، أن الطيارين الخليجيين يتواصلون عبر أجهزة اللاسلكي مع عناصر تنظيم الدولة في العراق.

وقال الزاملي في لقاء مع فضائية عراقية مقربة من الحكومة إن "الطيارين السعوديين والقطريين والبحرينيين يحلقون فوق البصرة ويلتقطون الصور ويتواصلون مع عناصر داعش" على حد وصفه.

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية "غير جادة بمحاربة داعش وإن المخطط الحالي هو تدمير الجيوش العربية العراقية والمصرية والسورية"، على حد قوله.

ويأتي الاتهام الأخير للأمريكان كجزء من مسلسل اتهامات مشابهة كانت تتكرر في الدوائر الشيعية في العراق، وخاصة في البرلمان، وسبق أن تابعتها "عربي21" مرارا هنا، لكنها توقفت منذ أسابيع بعد رد رئيس الوزراء حيدر العبادي بطريقة حادة، فيما يبدو الاتهام الجديد للطيارين الخليجيين أكثر إثارة، ولم يسبق طرحه من قبل.

ولا يتوقع أن ترد الدوائر الخليجية على الاتهام المذكور نظرا لما ينطوي عليه من "فانتازيا"، بحسب مراقبين. وكان لافتا بالطبع أن وكالة فارس الإيرانية التي تخصصت سابقا في نشر مثل هذه الأخبار عن مساعدة قوات التحالف لتنظيم الدولة، قد بادرت أيضا إلى نشر هذا الخبر.
التعليقات (0)