سياسة عربية

تمرين لقوات الطوارئ السعودية للتصدي لهجمات إرهابية محتملة

تمرين لقوات الطوارئ السعودية للتصدي لهجمات إرهابية - أرشفية
تمرين لقوات الطوارئ السعودية للتصدي لهجمات إرهابية - أرشفية
تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات تمرين تعبوي لقوات الطوارئ الخاصة السعودية، من المقرر أن يتم خلاله التدريب على فرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن التمرين سينطلق تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبحضور عدد من قادة الأمن العرب من دولة الإمارات ، وعمان ، والأردن ، ومصر ، والسودان ، والبحرين ، وقطر والكويت وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية .

وأشارت إلى أن التمرين، الذي يحمل اسم “صولة الحق 7″ في محافظة ضرما، سيقدم عدداً من الفرضيات المتميزة تتضمن عدداً من المهارات التدريبية التي يتلقاها منتسوبو قوات الطوارئ، مثل عمليات الاقتحام والتصدي للمطلوبين، وفرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية.

كما سيتم خلاله أيضا التدريب على عدد من تكتيكات الرماية والقنص المهاري لأفراد قوات الطوارئ الخاصة، إضافة إلى استخدام الطائرات العمودية المتنوعة في هذه المهمة التي تظهر الجاهزية التامة والأداء العالي لجميع المشاركين والدقة في تنفيذ المهام بكل اقتدار.

وقال قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي: "إن تمرين صولة الحق 7، يبرز المهارات القيادية والتدريبات التكتيكية التي يتميز بها منتسوبو قوات الطوارئ الخاصة في كل مناطق المملكة .
وأضاف أننا نسعى دائما للوصول لأرقى مستوى من التدريب والتنفيذ، وهدفنا أن نكون أفضل قوة لمواجهة كل من يستهدف هذا الوطن بسوء ، وقد تحقق المأمول، لكن الطموح أن نكون الأفضل دوما.

وتابع الحربي "نحن لا نرضى أن نقف عند حد معين ، بل نسابق التطور ونسعى للريادة وهدفنا أن تكون قدرات قوات الطوارئ الخاصة على أعلى مستوى، ونحن نسير على ذلك الهدف بكل اقتدار وحرفية عالية بدليل ما ننفذه من فرضيات بإتقان عال .

وتعرضت المملكة على مدار الفترة الماضية لعدة حوادث أمنية استهدفت رجال شرطة، وأعلنت السلطات السعودية اعتقال منفذي عدد منها.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية في 28 إبريل/ نيسان الماضي، أنها أحبطت محاولة انتحارية كانت تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض، بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات في مارس/ آذار الماضي. 

وأعلنت اعتقال 93 شخصا، من بينهم 81 ينتمون لتنظيم الدولة، على مدار الأربعة أشهر الماضية، الأمر الذي أدى إلى إحباط مخططاتهم الإجرامية، وكان من بينها استهداف مقرات أمنية ومجمعات سكنية، واغتيال عسكريين من مختلف القطاعات، ولاستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة.

وقوات الطوارئ الخاصة هي قطاع تابع لوزارة الداخلية تحت جناح الأمن العام، وتستخدم في عمليات حفظ النظام ، وإنقاذ الرهائن والمخطوفين ومقاومة الاعتصام ومكافحة شتى أنواع الإرهاب والتخريب اللذين يعرضان السلامة العامة للخطر .

كما تقوم قوات الطوارئ الخاصة بأي مهمات أخرى تكلف بها كإسناد قوات الشرطة في مختلف مناطق المملكة عند الضرورة .

وتساهم مع غيرها من القوات الأخرى في سبيل المحافظة على النظام وخصوصا في موسم الحج.
التعليقات (0)