سياسة دولية

خطة روسية أمريكية لتقسيم سوريا بين بشار والفصائل المسلحة

اقتنعت الدولتان بذلك بعد الهزائم التي تكبدها نظام الأسد مؤخرا - أرشيفية
اقتنعت الدولتان بذلك بعد الهزائم التي تكبدها نظام الأسد مؤخرا - أرشيفية
قالت صحيفة "NRG" الإسرائيلية إن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تعدان خطة لتقسيم سوريا إلى قسمين، مناطق تخضع لسيطرة نظام بشار الأسد، ومناطق للمعارضة المسلحة. وزادت الصحيفة أن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية تجريان مباحثات لتحقيق ذلك.

وأوضحت الصحيفة، في مقال نشرته، الخميس، أن الهزائم الأخيرة التي تكبدها نظام الأسد، جعلت الدولتين تقتنعان بأن الحرب الأهليه غير قابلة للحسم.

ومضت صحيفة الكيان الصهيوني قائلة، إن تنظيمات المعارضة المسلحة بدأت تعمل على تحسين مواقفها قبل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وفسرت الصحيفة المعارك التي يخوضها مقاتلوا جبهة النصرة في الأيام الأخيرة في منطقة القلمون، بكونها تهدف إلى ضمان أن تكون هذه المنطقة تحت سيطرة التنظيم مع دخول وقف إطلاق النار.

وقال مقال الصحيفة إن اتفاق وقف إطلاق النار سيمكن الأسد من السيطرة على دمشق ومعظم المنطقة المحيطة بميناء طرطوس، فيما تحصل المعارضة المسلحة على شمال البلاد والمناطق الجنوبية.
التعليقات (3)
عربي سعودي
الجمعة، 01-05-2015 02:47 ص
لم تعد امريكا ولا روسيا ولا الفرس يملكون القرار في سوريا , القرار اصبح حقيقة بيد الثوار الذين سيحددون مصير شعبهم بانفسهم ..
القسم الاعلامي في مخابرات الصهاينة
الجمعة، 01-05-2015 12:14 ص
بعض المسؤولين في الكيان الصهيوني قالوا أن كيانهم يتحكم في القرار الأمريكي وأن الأمريكيين يعلمون ذلك.. وأظن أنه في ما يخص الموقف بين الأمريكان والروس في ملف معين فيبدو أنه الصهاينة يسعون لتحقيق رغبتهم من خلال سرد أسباب موجبة لها (كما يرونه هم) ثم القول بأن هذا ما هو يريده الاخرون ومقتنعون به .
خطة روسية أمريكية لتقسيم سوريا
الخميس، 30-04-2015 10:42 م
اتفاق وقف إطلاق النار سيمكن الاسد من السيطرة على دمشق ومعظم المنطقة المحيطةعلى ميناء طرطوس والوصول إليه،