سياسة دولية

مفتي مصر في جولة أوروبية لتقديم صورة عن الإسلام

شوقي علام في جولة للدول الأوروبية - أرشيفية
شوقي علام في جولة للدول الأوروبية - أرشيفية
يقوم مفتي مصر شوقي علام، بجولة للعديد من الدول الأوروبية منذ الأحد الماضي، التقى خلالها بمسؤولين في هولندا وفرنسا، وتستمر لباقي الدول حتى الأسبوع المقبل. وقال، إن الهدف من زيارته هو توضيح حقائق عن الدين الإسلامي التي اتهم ما وصفها بـ"الجماعات الإرهابية" تقوم بتشويهها، حسب تصريح مستشاره.
 
وصرح مستشار مفتي مصر، إبراهيم نجم لموقع صحيفة "الشروق" المصرية أن المفتي سيعرض خلال جولته الأوروبية ما تقوم به دار الإفتاء مما وصفها بـ"الجهود الحثيثة، لتفكيك الأفكار المتطرفة والرد عليها بشكل علمي، لتحصين الشباب من الوقوع في براثن هذا الفكر المنحرف".

وقال نجم الذي يرافق مفتي الجمهورية في الجولة الأوروبية، إنه لم يتبقى لمفتي الجمهورية إلاّ زيارة بعض الدول الأخرى "لتوضيح صحيح الإسلام وبناء جسور التعاون، وذلك في إطار الجهود الحثيثة لدار الإفتاء المصرية لنشر الوعي الإفتائي الصحيح في أوساط الجاليات المسلمة في جميع أنحاء العالم".

وأكد أن  المفتي التقى المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفرنسي والمسؤولين عن برنامج مكافحة التطرف، ونائب مدير مركز الأديان بفرنسا، ومستشار شؤون الأديان بمكتب وزير الخارجية الفرنسية، بالإضافة إلى المحافظ المسؤول عن مكافحة التطرف في فرنسا، كما ألقى المفتي خطبة الجمعة بأحد المساجد الكبرى في باريس.

وذكر المتحدث أن المفتي سيطلق عددًا من الرسائل سيوجهها إلى الجاليات المسلمة في دول الاتحاد الأوروبي "بالإندماج الإيجابي في مجتمعاتهم الأوروبية، ونبذ التطرف وعدم الوقوع فريسة للأفكار المتطرفة".

وختم نجم، تصريحاته بالتأكيد على أن دار الإفتاء في هذه السنة ستكون حاضرة في المحافل الدولية والعلمية، والملتقيات الفكرية في الداخل وحول العالم، بهدف تقديم خطاب وصفه بـ"العلمي والرصين والأمين"،  تنسجه من خلال ما قال عنه "الفهم الصحيح والإدراك العميق لمعطيات الواقع المعاش ومقاصد الشريعة".
التعليقات (2)
Bashir
الإثنين، 21-06-2021 05:57 م
في الحقيقة فات الأوان بعد 1400 سنة تفكر في تغيير الصورة الحقيقة والنمطية عن الإسلام يكون صعب عليكم الا بعد شطب الأحاديث والتراث والمصايب التي تتعارض مع الانسانية والقوانين والأعراف الدولية لأن المسلمين بتصرفاتهم وثقافاتهم الهمجية ايا كانو يعيشون وخاصة مسلمي المنطقة العربية شوهو ووضحو الصورة الحقيقية للأسلام عندما تعيد تعليم المسلمين بدون الأحاديث الصعب ذكرها وتنقية السنة والتراث الاسلامي مما فيهما من مصائب وكوارث لا يمكن لجولتكم ان تأتي بنتيجة الا بعد إعادة تغيير الثقافة والعادات وشطب الأحاديث الكارثية الموجودة بصلب الدين والمسجلة بكل الكتب والمناهج الدراسية فأنتم تنفخون بقربة مثقوبة.
متابع لعربي 21
الأحد، 26-04-2015 07:30 م
غباء أي غباء!! إن الأفكار الإرهابية صناعة غربية يستثمرونها لاستنزاف ثروات المنطقة ومحاربة الإسلام الصحيح، فلا معنى لما يقوم به مفتي السيسي . فهلا قعد قرب المستبد العتيد يزين له ما يرتكبه من المجازر لتدمير مصر؟!