سياسة دولية

الجيش الإيراني: جاهزون لإغراق سفن الأعداء وأسر جنودهم

البحرية الإيرانية في إحدى مناوراتها - أرشيفية
البحرية الإيرانية في إحدى مناوراتها - أرشيفية
أكد مساعد العمليات في القوات المسلحة الإيرانية، علي شادماني "استعداد القوات المسلحة الإيرانية التام لإغراق السفن الحربية" لمن وصفهم بالأعداء الرئيسيين أو "الاستيلاء عليها وأسر جنودهم في حال أي تطاول أو اعتداء على مصالحنا الوطنية".

وقال شادماني في مقابلة مع وكالة فارس الإيرانية: "في حال وقوع حرب فسنوجه أقوى الضربات المؤلمة التي ستفقد الأعداء صوابهم في أقصر وقت، وليس من الحكمة الذهاب إلى حرب طويلة الأمد، لذلك فإن استراتيجيتنا تتمثل في الردع".

وأضاف أن قوة بلاده البحرية، قادرة على مواجهة أي تهديدات في الخليج الفارسي، وفي بحر عمان، مستدركا بأنها تتعداه إلى مضيق باب المندب.

وأوضح أن البحرية الإيرانية اتسع نطاقها، حيث إنها تمتد "من الخليج الفارسي إلى ما وراء الخط 10، أي السواحل الجنوبية للبلاد"، وزاد مهددا بأنه "لو قام الأعداء بعملٍ ما قرب سواحلنا فإن استهدافه سيتم فورا".

يشار إلى أن مسؤولين أمريكيين أكدوا، قبل أيام، أن السفن الإيرانية تقدمت باتجاه خليج عدن إلى أن أصبحت ترى بالعين المجردة والرادارات. فيما تخوفت واشنطن من أن تكون هذه السفن محملة بالسلاح للحوثيين في اليمن.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قال الثلاثاء الماضي: "إن الإدارة الأمريكية بعثت برسائل مباشرة جدا لإيران تحذرها من إرسال أسلحة لليمن قد تستخدم في تهديد الملاحة بالمنطقة".

جدير بالذكر أن واشنطن نشرت هذا الأسبوع سفنا حربية إضافية قبالة سواحل اليمن، وذلك لأسباب منها الرد على قافلة سفن الشحن الإيرانية في بحر العرب.
التعليقات (1)
ahmed
السبت، 25-04-2015 05:20 م
كفايه كدب من طول عمركم مفيش غير معاكم التهديدات واستعراض القوة وانتو ليس لديكم غير ذالك ولو حقا تمتلكون مع تهددو به لكن تغير الشرق الاوسط بكاملة ايران دولة كلام واعلام (يعنى فشنك)