سياسة عربية

سعد العجمي بعد إبعاده للسعودية: سأعود إلى الكويت يوما ما

سحبت الكويت الجنسية من العجمي في 2014 - أرشيفية
سحبت الكويت الجنسية من العجمي في 2014 - أرشيفية
علق المعارض الكويتي سعد العجمي الذي تم إبعاده مساء الثلاثاء إلى المملكة العربية السعودية، بعد أشهُر من سحب جنسيته، بالقول إنه سيعود إلى بلده الكويت يوما ما.

وغرد العجمي على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بلادي الحبيبة الكويت، أبنائي محمد، نوال، ناصر، صيتة، زوجتي العزيزة، سنلتقي على تراب الكويت يوما ما، وإن طال الزمن، #وطني_الكويت_سلمت_للمجد".

وأثار قرار السلطات الكويتية إبعاد العجمي عن بلده ومنعه من دخولها نهائيا ضجة واسعة في الأوساط الكويتية، معتبرين ذلك "انتهاكا صارخا لأبسط مبادئ حقوق الإنسان"، وفق قولهم.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي سحبت الحكومة الكويتية الجنسية عن سعد العجمي الناطق الإعلامي باسم حركة العمل الشعبي المعارضة "حشد" ضمن سلسلة "سحب الجناسي" كما عُرفت في الكويت، والتي تضرر منها مجموعة من المواطنين أبرزهم الداعية نبيل العوضي الذي تم سحب جنسيته أيضا.

وكان سعد العجمي -الذي عمل مراسلا لقناة "العربية" في الكويت لفترة قصيرة قبل أن يقدم استقالته- غرد بعد سحب الجنسية منه: "في قبري ستسألني الملائكه من ربك؟ ما دينك؟ من نبيك؟ لكنهم لن يسألوني ما جنسيتك.. روحي ومالي فداء للكويت وترابها الطاهر، والحمد لله على كل حال".
التعليقات (0)