اقتصاد عربي

ستة اكتشافات نفطية جديدة في الكويت

الكويت تنتج 2.9 مليون برميل نفط يوميا - أ ف ب
الكويت تنتج 2.9 مليون برميل نفط يوميا - أ ف ب
قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، هاشم هاشم، الأحد، إن شركته اكتشفت أربعة حقول نفطية ومكمنين جديدين في مناطق شمال وغرب البلاد.

وأضاف هاشم، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، أن هذه الاكتشافات الجديدة ستعزز مكانة الكويت كدولة منتجة في الأسواق العالمية، مضيفا: هذا الانجاز جاء بعد عمليات الاستكشاف التي قامت بها الشركة خلال العامين الماضيين، وجرى الإعلان عنها الأحد بعد التأكد من نتائجه الإيجابية.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من مواصلة عملها على الرغم من التحديات التي واجهتها، خصوصا خلال العام الماضي الذي شهد هبوطا حادا في أسعار النفط، وفقد سعر البرميل نحو نصف قيمته.

ويصل إنتاج الكويت من النفط الخام حاليا 2.9 مليون برميل يوميا، وتشكل العائدات النفطية 94% من إجمالي العائدات العامة في الكويت.

ولفت هاشم إلى أن ملامح هذه الاكتشافات التي وجدت بعدة مناطق في الكويت تعطي دلالة على أن هذه المناطق واعدة بخيرات كثيرة، و"سيبدأ تطويرها وسيكون إنتاجها في فترة وجيزة"، موضحا أن تلك الاكتشافات ستلعب دورا هاما في المحافظة على مكانة الكويت لتظل في طليعة الدول المنتجة للنفط، ما يعزز مكانتها الخاصة باحتياطيات النفط.

وكان وزير النفط الكويتي الدكتور على العمير أعلن في شباط/ فبراير الماضي، إن بلاده توصلت لعدد من الاكتشافات النفطية في مناطق بغرب وشمال غرب البلاد، وقال إن هذه الاكتشافات ستشكل إضافة جديدة للإنتاج النفطي في بلاده التي تتطلع إلى زيادة إنتاجها إلى 4 ملايين برميل يوميا بحلول 2020.

التعليقات (0)