سياسة عربية

"أنصار الشريعة" تتراجع عن تبني مسؤولية قتل 14 جنديا في شبوة

أنصار الشريعة
أنصار الشريعة
اعتذر الحساب الخاص بجماعة أنصار الشريعة في اليمن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن ما وصفه بـ"الخطأ في النقل الإخباري"، بعد حذفهم لخبر كانوا أكدوه عبر حسابهم، عن مقتل 14 من الجنود اليمنيين "المتحوثين"، في كمين للجماعة بمنطقة شبوه.
 
ونشر حساب الجماعة التي تتبع تنظيم القاعدة قي وقت متأخر من مساء الخميس، تنويها يوضح فيه ملابسات القضية، مؤكدا أن الخطأ وقع بعد نقل مراسل أنصار الشريعة في شبوه لخبر عملية قتل الجنود، ونسبه للجماعة عن طريق الخطأ.
 
وأضاف الحساب حسبما تابع مراسل "عربي21"، أنه بعد التواصل "مع مجاهدي أنصار الشريعة في شبوة" تبين أن "العملية لا تصح نسبتها لهم، ما جعلنا نبادر بحذف الخبر مباشرة".
 
وأوضح التنظيم أن "إمارة المجاهدين" في شبوة، "ستصدر بيانا حول ما حدث، خاصة بعد أن تبين أنه تم ذبح أربعة جنود في الحادث، ليشاع بعد ذلك أن أنصار الشريعة هم من ذبحوا الجنود وهو غير صحيح".
 
وكانت أنصار الشريعة في شبوة أصدرت بيانا في وقت سابق من يوم الخميس، نفت فيه مسؤوليتها عن ذبح الجنود الأربعة، وأكدت نهي القيادة في الجماعة عن الذبح أصلا.
 
يشار إلى أن عددا من فصائل المقاومة الشعبية في اليمن، نفت مسؤوليتها عن قتل 14 من الجنود اليمنيين الموالين للحوثي، في عملية نُفذت منتصف الأسبوع الماضي في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.
التعليقات (0)