سياسة دولية

باكستان: إصابة أميركية بالرصاص والدلائل تشير لـ"الدولة"

ترك المهاجمون رسالة باسم "أسود الدولة" - أ ف ب
ترك المهاجمون رسالة باسم "أسود الدولة" - أ ف ب
أطلق مسلحون مجهولون في مدينة كراتشي في جنوب باكستان الجمعة النار على امرأة أميركية وأصابوها بجروح، تاركين في مكان الهجوم تبنيا مكتوبا يشير إلى تنظيم الدولة، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقالت الشرطة المحلية إن الضحية تدعى ديبرا لوبو، وهي أستاذة في جامعة جنة الطبية في كراتشي، وقد أصيبت في الرأس والكتف، وحالتها ليست حرجة.

وقال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس، رفض الإفصاح عن اسمه، إن "لوبو كانت في طريقها إلى الجامعة عندما هاجم مسلحان يستقلان دراجة نارية سيارتها في شرق المدينة".

وأكد مسؤول آخر في شرطة المدينة هو بير محمد شاه الحادث، مضيفا أن لوبو أميركية.

وبحسب شاه، فإن رصاصة أطلقها المسلحون اخترقت خد الأميركية، وأصابت أخرى كتفها. وأضاف: "تم نقلها إلى مستشفى خاص، حيث قال الأطباء إن حالتها مستقرة".

وأكد متحدث باسم مستشفى آغا خان أن لوبو تخطت مرحلة الخطر.

من جهتها، لم تؤكد السفارة الأميركية، ولم تنف المعلومات، مشيرة إلى أنها تبحث المسألة.

وقال شاه إن المهاجمين تركوا في مكان الحادث رسالتين بالإنكليزية والأوردو، اللغة الرسمية في باكستان، يتبنون فيهما العملية باسم "أسود الدولة الإسلامية"، التنظيم الذي يسيطر على أراض واسعة في سوريا والعراق.

وهذه الرسائل مطبوعة بالحبر الأسود على ورقة بيضاء، دون أي شعار معروف لتنظيم الدولة الإسلامية، وتتوعد بشن هجمات أخرى على الأميركيين.

ووزعت في الأشهر الأخيرة في شمال غرب باكستان وجنوب أفغانستان منشورات تدعو إلى الانضمام لتنظيم الدولة.

وأعلن نحو عشرة من القادة السابقين لحركتي طالبان الأفغانية والباكستانية مبايعتهم تنظيم الدولة الذي أعلن "الخلافة" في المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا والعراق وزعيمه أبو بكر البغدادي.
التعليقات (0)

خبر عاجل