حول العالم

كيم كارداشيان وكانييه ويست من الأكثر نفوذا في العالم

المنتج والمغني كانييه ويست - أرشيفية
المنتج والمغني كانييه ويست - أرشيفية
 أصدرت مجلة "تايم" قائمتها السنوية لأكثر مئة شخص نفوذا في العالم التي تضم هذه السنة، في جملة أسمائها، باراك أوباما وكانييه ويست وكيم كارداشيان والبابا فرنسيس ومارين لو بن.

وتنقسم هذه اللائحة إلى خمسة أقسام هي "الجبابرة" و"الرواد" و"الفنانين" و"الزعماء" و"الأيقونات".

وتشمل فئة "الجبابرة" المغني والمنتج كانييه ويست والمدير التنفيذي لمجموعة "آبل" تيم كوك ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان ورئيسة المصرف المركزي الأميركي جانيت يلين والمليارديرة إليزابيث هولمز.

أما فئة "الرواد"، فهي تضم الراقصة ميستي كوبلاند ورائد الفضاء سكوت كيلي والممثلتين الأميركية ريز ويذرسبون والبريطانية إيما واتسون.

وأدرج في فئة "الفنانين" كل من الممثل برادلي كوبر ومصمم الأزياء ألكسندر وانغ ومقدم البرامج جون أوليفر.

ومن "الزعماء" المذكورين في هذه القائمة، باراك أوباما وأنغيلا ميركل وراول كاسترو وفلاديمير بوتين وهيلاري كلينتون وبنيامين نتنياهو وكيم جونغ-أون، فضلا عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس وزعيمة الجبهة الوطنية حزب اليمين المتطرف في فرنسا مارين لو بن.

وتضم فئة "الأيقونات" من جهتها خصوصا المغنية تايلور سويفت والبابا فرنسيس ومصممة الأزياء ديان فون فورستنبرغ وعالم الاقتصاد الفرنسي توما بيكيتي.

وعلى جري العادة، كما في كل سنة، كتبت شخصيات بعض النبذات. فالرئيس الأميركي على سبيل المثال كتب نبذة عن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون نبذة عن نظيره العراقي.

ويرد اسم باراك أوباما في هذه القائمة للمرة العاشرة، وهو عدد قياسي. أما هيلاري كلينتون، المرشحة الديموقراطية للبيت الأبيض، فهي مذكورة في اللائحة للمرة الثامنة والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل للمرة السابعة، والرئيس الصيني تشي جيبينغ للمرة السادسة، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون للمرة الخامسة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرة الرابعة، والبابا فرنسيس للمرة الثالثة، وكذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكانت الباكستانية الشابة ملالا يوسفي البالغة 17 عاما مجددا أصغر الأشخاص الواردة أسماؤهم في القائمة التي تضم هذه السنة أربعين امرأة.

أما عميد السن للقائمة فهو الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي البالغ 88 عاما.
التعليقات (0)

خبر عاجل