رياضة دولية

دوكوفيتش يشق طريقه نحو الدور الثالث من مونت كارلو

المصنف الأول ديوكوفيتش فاز بلقبين متتالين على الأراضي الصلبة - أ ف ب
المصنف الأول ديوكوفيتش فاز بلقبين متتالين على الأراضي الصلبة - أ ف ب
استهل نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، طريقه بسهولة نحو انتصار مريح على حساب الإسباني ألبرت راموس فينولاس في بطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة الثلاثاء.

وشق بطل عام 2013 طريقه مباشرة وبقوة نحو الفوز بتغلبه على منافسه بنتيجة 6-1 و6-4.

وأنهى اللاعب الصربي البالغ من العمر 27 عاما أول خمسة أشواط بقوة، قبل أن يبدي راموس فينولاس بعض المقاومة، ليمنح الفرصة للاعب، الذي يأمل في المنافسة على لقب بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي، لاستعراض مهاراته، وإخراج كل ما في جعبته.

ورفع ديوكوفيتش، الذي فاز بلقبين متتاليين على الأراضي الصلبة في إنديان ويلز وميامي، مستواه خلال المجموعة الثانية، وذلك عقب راحة قصيرة لرش أرضية الملعب بالمياه، واستطاع ديوكوفيتش في النهاية أن يحسم الفوز لصالحه.

وشكل هذا يوما جيدا بالنسبة لمجموعة من اللاعبين الفرنسيين المصنفين، حيث قدم جيل سيمون وجو ويلفريد تسونجا وجايل مونفيس عروضا قوية في ظل أجواء دافئة على الملاعب المطلة على البحر المتوسط.

وفاز سيمون على بنيامين باليريه القادم من موناكو 6-4 و6-2، بينما لم يعاني تسونجا المصنف 11 من أي مشكلات تذكر أمام الألماني يان لينارد شتروف.

وبدا مونفيس سعيدا عقب تجاوز الروسي اندريه كوزنتسوف دون أي مشكلات بدنية، عقب إصابته في أعلى الفخذ في بطولة ميامي للأساتذة، ما اضطره للانسحاب أمام توماس برديتش.

وقال مونفيس الذي فاز 4-6 و6-3 و6-4 في تصريحات للصحفيين: "أنا سعيد بالطريقة التي كنت أتحرك بها في اليومين السابقين. أشعر بالسعادة للطريقة التي تحركت بها اليوم. انا مندهش حقا."

وأضاف: "أخسر كل عام مثل هذه المباريات الصعبة 6-4 و7-6، وأحيانا عقب ثلاث مجموعات، لأنني عندما أحضر إلى هنا لا أشعر بأي ثقة، وأصاب في النهاية، أشعر بأنني على ما يرام هذا العام."

وسيستهل رفائيل نادال -الساعي لاستعادة بعض الثقة في بطولة فاز بها ثماني مرات متتالية بدءا من عام 2005- موسمه على الملاعب الرملية الأوروبية، الأربعاء، أمام الفرنسي لوكاس بويي المشارك ببطاقة دعوة، والذي أطاح بالنمساوي دومينيك تيم.

وسيلعب ستانيسلاس فافرينكا المدافع عن اللقب الأربعاء، إضافة إلى مواطنه السويسري روجر فيدرر.
التعليقات (0)