سياسة عربية

تنظيم الدولة يبث تسجيلا لتفجيريه ضد "الشامية" والنصرة" (شاهد)

جراح الشامي أحد منفذي التفجير - أرشيفية
جراح الشامي أحد منفذي التفجير - أرشيفية
بثت ما تُعرف بـ "ولاية حلب" التابعة لتنظيم الدولة في وقت متأخر من مساء الاثنين إصدارا مرئيا أطلقت عليه اسم "حصد الصحوات".
 
ويبين الفيديو الذي تناقلته حسابات مقربة من تنظيم الدولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وتنشره "عربي21" هنا، تفاصيل عمليتي مارع وحور كلس الانتحاريتين، واللتين نفذهما عناصر من التنظيم، واستهدفتا قيادات من جبهة النصرة و"الجبهة الشامية".
 
ويظهر في "الإصدار" كل من منفذي العمليتين، "جراح الشامي"؛ منفذ عملية مارع، و"أبو بكر الكردي"؛ منفذ عملية حور كلس، قبل تنفيذهما للعملية، حيث توعدا "الصحوات" و"التحالف الصليبي" بالمفخخات وبطردهم من أرض الشام.
 
وتوعد "جراح الشامي" من وصفهم بـ "أهل الردة"، " بـ"شي جلودهم بالمفخخات"، على حد قوله، مضيفا، "وما هي إلا دقائق ونزفكم إلى جهنم زفا".
 
بدوره أكد "أبو بكر الكردي" في رسالة وجهها إلى أمريكا ومن وصفهم بحلفائها، متحدثا باللغة الكردية، على أن تنظيم الدولة لا يحارب الكردي المسلم، بل يحارب "المرتدين والملاحدة" من حلفاء أمريكا، "مثل الـ"PKK" والبيشمركة"، حسب قوله.
 
وعرض الإصدار مشاهد التفجيرين، والتي تعالت إثر كل منهما أصوات التكبيرات، وعبارات مناوئة لما وُصف بـ"الصحوات والمرتدين عملاء أمريكا".
 
يشار أن عملية مارع أودت بحياة ثلاثة عشر شخصا، بينهم قيادات في"الجبهة الشامية"، وأمير في جبهة النصرة، وأدت إلى إصابة العشرات، ولاقت كما لاحظت "عربي21" في حينه ردود فعل مستهجنة وشديدة من قبل العديد من الرموز والنشطاء، كان أعنفها من "أبو قتادة"، أحد أشهر منظري التيار السلفي الجهادي.
 
كما احتفى مؤيدون لتنظيم الدولة بعدهما بالشامي، منفذ أحدهما، مشيرين إلى أنه قتل والده التزاما "بالولاء والبراء" بعدما تبين له أنه يمارس السحر.






التعليقات (0)