سياسة عربية

استهداف مقر السفارة المغربية بطرابلس دون إصابات

صورة تداولها نشطاء على موقع تويتر لمكان تفجير السفارة المغربية
صورة تداولها نشطاء على موقع تويتر لمكان تفجير السفارة المغربية
قال مسؤول أمني إن قنبلة انفجرت عند بوابة السفارة المغربية في العاصمة الليبية طرابلس في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار دون إصابة أحد، وذلك بعد ساعات فقط من مهاجمة مسلحين السفارة الكورية الجنوبية في طرابلس.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجارين متتابعين بمقر السفارة المغربية، تبين فيما بعد أنهما ناجمان عن قذيفتي "آر بي جي" استهدفتا المقر الموجود بحي بن عاشور في طرابلس.

وبحسب المصدر ذاته، فإن النيران اشتعلت لفترة في الأجزاء الأمامية لمقر السفارة، فضلا عن تدمير أجزاء من واجهة وأسوار المقر الخالي من موظفيه منذ آب/ أغسطس الماضي.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون وليبيون الأحد، إن مسلحين أطلقوا أعيرة نارية على سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس، ما أدى إلى مقتل اثنين من الحراس المحليين وإصابة شخص ثالث.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية في سيؤول، إنه لم يقع ضحايا من الكوريين. وأضاف أن السفارة يعمل فيها مسؤولان للخدمات الخارجية وموظف إداري، وأن حكومته تنظر في احتمال نقل مقر السفارة من دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

وأعلن مسلحون يبايعون تنظيم الدولة، مسؤوليتهم عن عدد من الهجمات الكبيرة في ليبيا هذا العام، بينها هجوم على فندق فخم في طرابلس وذبح 21 مسيحيا مصريا.

يشار إلى أن طرابلس شهدت عدة حوادث مشابهة خلال نهاية العام الماضي، منها اعتداءات على السفارات المصرية والإماراتية والجزائرية والإيرانية. 

وتشهد عدة مدن ليبية انفلاتا أمنيًا، واغتيالات لعناصر شرطية وعسكرية وأخرى عامة، خاصة مع انتشار مختلف أنواع الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة، عقب سقوط نظام العقيد القذافي عام 2011.
التعليقات (0)

خبر عاجل