سياسة عربية

قيادي بحزب النور: الإخوان وراء العنف في مصر وجمعنا معلومات

أبو الحسن ينسب عددا من أحداث العنف إلى أعضاء في جماعة الإخوان - أرشيفية
أبو الحسن ينسب عددا من أحداث العنف إلى أعضاء في جماعة الإخوان - أرشيفية
اتهم القيادي في الدعوة السلفية المصرية، غريب أبو الحسن، جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء العنف الذي يقع بشكل يومي في مصر. وقال أبو الحسن: "منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي وخيار جماعة الإخوان المسلمين هو إسقاط الدولة؛ ظنـًّا منهم أنه طريق العودة للسلطة".

وكتب أبو الحسن في مقال بعنوان: "منحى العنف الصاعد عند الإخوان المسلمين... هل يعود بهم للسلطة؟"، نشره على موقع "أنا السلفي"، إن القيادة الحالية لجماعة الإخوان المسلمين "تدفع أبناء جماعة الإخوان ليكونوا حمَلة للقنابل التي تنفجر في وجوه الناس".

وسرد أبو الحسن عددا من أحداث العنف التي انفجرت فيها قنابل في مصر، زاعما أن جماعة الإخوان المسلمين هي من دبرها، مؤكدا أن "هذا غيض مِن فيض، وقليل مِن كثير لمن أراد التيقن مِن ورود جماعة الإخوان مورد العنف الآسن، وولوغها في دماء المصريين".

وأشار أبو الحسن إلى أن "كل هذه المعلومات جمعناها مِن الإخوة الثقات المعروفين تماما لدينا، ليسوا أمنجية، ولا إعلاميين خبثاء".

وقال القيادي في حزب النور المصري: "مر منحنى عنف الإخوان بخمس مراحل متسارعة متقاربة". وحسب أبو الحسن، فإن هذه المراحل هي: "مرحلة التمهيد لاستخدام العنف"، و"مرحلة الدفع بجمهور الإسلاميين والمتعاطفين معهم للصدام مع الدولة"، ثم "مرحلة الانتقال بالعنف إلى الجامعة"، فـ"مرحلة الدفع بالسلفيين للصدام مع الدولة"، وفي الاخير "مرحلة دفع جماعة الإخوان المسلمين بكوادرها صراحة لممارسة العنف".

وعزا القيادي في الدعوة السلفية غياب أية نزعة عنف في خطابات وتصريحات القيادة القطبية للجماعة، "أو حتى تخوين الخصوم السياسيين"، لمساعيها للحفاظ على صورة القيادة القطبية للجماعة، وليسهل للجماعة التنصل في المستقبل مِن كل هذه التصريحات المشينة، على حد قوله.

وتساءل عضو المجلس الرئاسي لحزب النور: "هل يعيد هذا العنف الإخوان المسلمين إلى السلطة؟" قبل أن يجيب بأن الجماعة "خسرت الحاضنة الشعبية"، "كما خسرت... المعركة الأخلاقية والقيمية، والتي تجعل صاحبها منتصرا دائما حتى لو أثخنته الجراح".

يشار إلى أن حزب النور ذا التوجه السلفي الذي ينتمي إليه غريب أبو الحسن، وضع يده في يد العسكر وساند الانقلاب على الشرعية في مصر منذ بدايته، كما أقال عددا من أعضائه الذين شاركوا في اعتصامي "النهضة" و"رابعة" المناهضين للانقلاب العسكري في مصر.
التعليقات (10)
ABO OSAMA
الإثنين، 13-04-2015 01:31 م
كفاكم كذبا يا من تسمون انفسكم حزب النور فلقد ظهرتم على حقيقتكم انكم كذابون
محمد
الإثنين، 13-04-2015 10:21 ص
ناس رخيصة وما بتخجل وما بتحس
الإمام
الإثنين، 13-04-2015 09:03 ص
لقد دأب قادة الانقلاب منذ إنقلابهم علي شرعية الرئيس المنتخب في 3 يوليو 2013 علي جر الشعب المصري وفي القلب منه التيار الاسلامي إلي مربع الحرب الأهلية. فهي وسيلة كل طاغية ليظل علي سدة الحكم رغما عن الشعب. وقد استخدم الانقلاب لأجل ذلك كل الوسائل لصناعة الارهاب الذي كان محتملا في خيالهم عند قيامهم بمؤامرة الانقلاب ففجروا وقتلوا الأبرياء وشردوا الآمنين وهجروا أهالي سيناء. جرائم نددت بها المنظمات الحقوقية مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية. ثم استخدم القضاء كأداة قمعية ثم المؤسسات الاسلامية مثل الأزهر والأوقاف لتبرير جرائمهم، ناهيك عن وسائل الإعلام المحرضة علي القتل والشقاق واستثارة النعرة الطائفية. لكن الإنقلاب فشل حتي الآن في تحقيق حلمه بأن يستقر حكمه. ثم يطل هذا الرجل من حزب الزور مثل سيده يريد أن يستفز الإخوان إلي مربع القذارة والخيانة باسم الدين. وأتعجب من قدرة هؤلاء علي الكذب والتدليس علي منهاج رسول الله الذي جهل دم المسلم أشد حرمة من الكعبة عند الله، ثم يقولون أنهم سلفيون. إلي أي سلفية ينتمون؟ هل ينتمون إلي سلفية النصرانية وقد وضعوا أيديهم في يد تواضروس؟! أم إلي سلفية اليهودية وقد تمالأوا علي إبادتهم لشعب غزة إبان عدوانهم الأخير؟ أم إلس سلفية السيسي الذي جاءهم بدين جديد يمحو فيه فريضة الجهاد ويتهم فيه مليار وستمائة مليون بالإرهاب، ويمحو سيرة عظماء الأمة وقادتها،يمكن فيه للشيعة الروافض كما يحلو لكم أن تسموهم ويفتي به الدجالون والراقصات ويتجرأوا علي ثوابت الدين والعقيدة. إنكم حقا لاتستحون ولا يؤيدكم إلا كل صاحب مصلحة أو خائن لدينه. بل أنتم أشد خطرا علي الأمة تقسمون ظهرها تلبسون ثياب الجاهل المتنسك والعالم المتهتك. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
لا لحزب الزور حزب الضرار
الإثنين، 13-04-2015 05:48 ص
ثقات لدي عملا ء أمن الدولة كيف لا يكونوا أمنجية
منتصر
الإثنين، 13-04-2015 12:05 ص
حزب النور من لا سياسة الى سياسة الكذب والتدليس. دول بتوع عمليات التجميل وشاهد ذلك الجميع... عضو برلمانهم اقال مرسي احد وزرائه المحسوبين على حزب النور بعد تبين فساده رصد احد رموزه مع فتاة بداخل سيارة حينها استغل الحادث لتشويه الاسلام يا عمي دول بعيدين عن الاسلام وانتمائهم اسمي بحت هم كحصان طروادة لهدم الدين من الداخل. الحمد لله عرفهم الناس وقد افلسوا اخلاقيا وشعبيا.

خبر عاجل