صحافة عربية

مشاري العفاسي بالزي العسكري منشدا لـ"عاصفة الحزم"

الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الثلاثاء
الصحافة العربية الجديدة - الصحافة العربية الثلاثاء
تناولت صحيفة الأنباء الكويتية مقطع فيديو ظهر فيه المقرئ والمنشد الكويتي، مشاري راشد العفاسي وهو ينشد أنشودة جديدة يدعو فيها لرد الحق ومحاربة الباطل، تعقيبا على عملية "عاصفة الحزم".

وتقول الصحيفة إن العفاسي أكد في أنشودته على وحدة الجيوش الخليجية، كما أنه مدح قوات الجيش الكويتي.
 
احتجاز بريطاني بعد الهجوم على ممثل الادعاء في إسطنبول
 
أشارت صحيفة الحياة اللندنية إلى ما نشرته وسائل إعلام محلية اليوم (الاثنين) أن شخصا بريطانيا كان من بين من ألقي القبض عليهم في حملة على جماعة يسارية متطرفة في تركيا، احتجزت الأسبوع الماضي ممثلاً للادعاء، لقي حتفه خلال محاولة الشرطة إطلاق سراحه.

ونقلت "الحياة" عن صحيفة "صباح" اليومية الموالية للحكومة، أن ستيفان شاك كاشينسكي (بريطاني من أصل بولندي) احتجز أمس الأول في نطاق عملية ضد حزب "التحرر الشعبي الثوري".

وتلفت الصحيفة إلى إدراج الولايات المتحدة وتركيا والاتحاد الأوروبي حزب "التحرر الشعبي الثوري" على قائمة المنظمات الإرهابية.
 
صور العلويات المقاتلات بصفوف النظام تتصدر لوحات الشرف 
 
سلطت صحيفة القدس العربي الضوء على ما قالت إنه "تطور جديد ولافت في الساحل السوري، وهو نشر صور فتيات علويات قتلن في المعارك مع الثوار على لوحات الشرف.

وقالت الصحيفة إن هذه اللوحات تطلق عليهن "شهيدات الوطن".

وتوضح الصحيفة "باتت صور العلويين الشباب مشهداً اعتيادياً في الساحل، إلا أن الأمر لم يعد كذلك مؤخراً بعد انضمام العنصر النسائي إلى صفوف القتال ضد من يصفونهم بـ "الإرهابيين".

وتكمل الصحيفة "صور القتيلات أضافت لوناً جديداً من الإثارة، حسب الشاب خالد، الذي ينتمي للطائفة السنية، والذي قال لـ "القدس العربي" "تعرّفت على فتاة كانت تدرس معي، وكانت تمارس علينا التشبيح، وقد لفت انتباهي وجود صورتها بين قتلى قوات النظام ضمن لائحة شهداء الوطن". وأضاف خالد "الأمر بالنسبة لي هو دليل ضعف النظام"، متوقعاً أن تملأ صور القتيلات الجدران مستقبلاً. وأكد الشاب أنه سيتم سحبه قسرياً إلى الخدمة الاحتياطية خلال الفترة القادمة".

وترى الصحيفة أن هذه الظاهرة لا تقتصر على مدينة اللاذقية، بل يتعداها إلى مدن الساحل وأبرزها طرطوس التي تعتبر خزاناً بشرياً مؤيداً للنظام.

وتنقل الصحيفة عن السيدة "أم سامر" من اللاذقية لـ "القدس العربي" إن النظام يحاول كسر حالة التململ في صفوف مقاتليه بإدخال عنصر نسائي ربما يبعد الملل قليلاً عن جنوده على حد قولها. وأضافت: "الجميع يعلم الغاية من إدخال الفتيات إلى الجيش"، مشيرةً إلى "زواج المتعة" المتبع في إيران، حليفة الأسد. ولم تستبعد أم سامر أن يكون الإيرانيون هم من طلب إدخال الفتيات العلويات إلى صفوف القتال، واختلاطهن بالرجال.
 
فاطمة الطفلة السورية وبائعة الورد... تشغل صيدا
 
تكتب النهار البنانية عن الطفلة فاطمة الزهراء عبد الفتاح (11 عاما) التي لم تكن تحلم أو تتمنى مع عائلتها أن تنزح قسرا من بلدتها في سورية، وما كانت كذلك تحلم أو تتمنى أن تجد نفسها على قارعة الطرق تبيع الورود للمارة عند مستديرة ايليا في صيدا لتسهم في مساعدة عائلتها المؤلفة من أمها وزوجها الثاني و"كتيبة" من الأطفال.

وتقول الصحيفة إن فاطمة التي هربت من الموت ودعت الحياة وهي في عمر الورد الجوري في حادث سير، حيث كانت في سيارة شقيقها مجد الدين بعد يوم شاق وطويل على اوتوستراد صيدا الشرقي أصيب فيه جميع ركابها.

وتشير الصحيفة إلى أن فاطمة طيبة القلب وصاحبة الوجه البشوش أصبحت معروفة وصديقة لكل من عرفها، وتضيف: جعل موتها المفاجئ حدثا لم تشهده صيدا من قبل، فاشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صورتها تحت عنوان "الله يرحمك يا بائعة الورد" و"بوفاتك ذبلت أزهار مدينتا". 

وتتابع الصحيفة "تداعى عدد من الشباب والصبايا في صيدا باسم أصدقاء فاطمة وأطلقوا حملة "هشتاغ بائعة الورد" وتأسيس صفحة على الفايسبوك باسمها للتواصل مع الجميع.
 
بنوك المستقبل دون فروع أو موظفي مبيعات
 
اهتمت صحيفة البيان الإماراتية بالدورة العاشرة لمعرض ومنتدى الشرق الأوسط للخدمات المصرفية للأفراد.

ولفتت الصحيفة إلى ما قاله مشاركون من أن التطور الحادث في التكنولوجيا سيغير توجهات البنوك في المستقبل لتصبح من دون شبكة فروع وفريق لتسويق الخدمات والمنتجات المصرفية.

وتقول الصحيفة إن المشاركين أكدوا عدم وجود حاجة لدى بنوك المستقبل للحصول على تراخيص بسبب مزاولة النشاط عبر الإنترنت، مع احتمالية توفير مركز اتصال كوسيلة فقط للتواصل مع البنك في ظل إتمام المعاملات المصرفية بالكامل عبر الإنترنت.

ونقلت الصحيفة عن سانجوي سين، العضو المنتدب للخدمات المصرفية للأفراد في "ايه إس بي ايه سي"، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر على أن هناك خمسة توجهات تكنولوجية جديدة ستحدد مسار البنوك خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لـ "سين" فإن التوجهات هي سهولة الاتصال بالإنترنت، وزيادة تفضيل الأفراد حلول الدفع عبر الهواتف الذكية عن استخدام النقد أو البطاقات الائتمانية، مع زيادة المعروض من خدمات ومنتجات عبر الإنترنت، وتوافر قواعد البيانات الكبيرة، وأخيراً ظهور العملات الإلكترونية (bit coin)، مدللاً على صحة حديثه بوجود أكثر من 1.4 مليار شخص حول العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، وكذا إتمام 60% من العمليات اليومية للتسوق في محلات ستاربكس العالمية عبر تطبيق الشركة على الهواتف الذكية.
التعليقات (4)
أبوبكر إمام
الأحد، 29-01-2017 04:20 م
يا أخي عبد الله المغربي ، لا تلعنه فكما تعلم أنه لا يجوز لعن المؤمن ، وإنما لو قلت هكذا ( ظبي يرق الماء في *** وجناته ويرق عوده ) ( ويكاد من شبه العذارى *** فيه أن تبدو نهوده ) ( ناطوا بمعقد خصره ... سيفا ومنطقة تؤوده ) ( جعلوه قائد عسكر *** ضاع الرعيل ومن يقوده ) فلو قلت هكذا لكان أحسن ،أَوليس كذلك يا عبد الله..
زين
الخميس، 09-04-2015 01:58 م
شي غريب
محمد
الخميس، 09-04-2015 01:58 م
شي غريب
عبدالله محمد المغربي
الأربعاء، 08-04-2015 05:58 م
خست ياعفاسي خست وخسا صوتك الملحون لماذاء لم نراك تنشد للمقومه في غزه يا.... يا......