سياسة عربية

الحوثي يحلّ حزب "الإصلاح" ويعتقل قادته والأخير يحذر

تأتي الحملة ضد الإصلاح بعد تأييده الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثي وعلي صالح - أرشيفية
تأتي الحملة ضد الإصلاح بعد تأييده الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثي وعلي صالح - أرشيفية
حذّر حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، المحسوب على الإخوان المسلمين، الأحد، جماعة أنصار الله (الحوثيين) والرئيس السابق علي عبد الله صالح شخصياً، ومن يستجيب لأوامرهما من مغبة المساس بقياداته وناشطيه المختطفين.

واستنكر بيان صادر عن الأمانة العامة للحزب، الأحد، "حملة الاعتقالات ومداهمة المنازل وترويع النساء والاطفال، والتي طالت العشرات من قيادات وناشطي الحزب".

واعتبر الحزب أن تلك الحملة "تذهب بالاوضاع في البلاد الى مزيد من التعقيد والتأزيم، الناتج عن انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية في البلاد"، محذراً مما أسماه "الاستمرار والتمادي في تلك الحماقات".

وحمّل البيان "الحوثيين" و"صالح"، "كل ما سيترتب على ذلك من تداعيات قد لا تحمد عقباها"، على حد وصفه، داعياً الطرفين إلى "سرعة اطلاق كافة المختطفين فورا".

وكانت جماعة الحوثي أعلنت حل حزب الإصلاح، وشنت حملة وشن حملة اعتقالات مسعورة طالت قيادات بارزة من الصف الأول في الحزب.

من جهته، علق رئيس مركز ساس، عدنان هاشم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :إن "حل حزب الإصلاح من قبل جماعة الحوثي، معنى ذلك، قطع اليد التي كانت ستنقذ جزء من الجماعة إلى غير رجعه".

وكان مسلحون حوثيون قاموا باختطاف عضو الهيئة العليا لحزب الإصلاح الشيخ حمود الذارحي، ورئيس دائرة إعلام الإصلاح سابقاً، فتحي العزب، والبرلماني محمد العنسي مساء  السبت، كما شنوا حملة اعتقالات واسعة ضد كوادر إصلاحية في مختلف مناطق صنعاء، حيث بلغ عددهم أكثر من 20 معتقلاً في أقل من 12ساعة، وفقا لناشطين.

واختُطف يوم الجمعة الماضي، رئيس الدائرة السياسية لحزب الإصلاح في مدينة إب  أمين الرجوي، وما زال مصيره مجهولا حتى اللحظة، كما قتل الحوثيون رئيس سياسية إصلاح الحديدة جمال العياني، الأسبوع الماضي، أثناء مشاركته في مسيرة احتجاجية مناوئة لسلطتهم الانقلابية، ومؤيدة لـ"عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية.

ويسيطر مسلحون حوثيون على مقرات تابعة لحزب الإصلاح في مدينة الحديدة منذ أربعة أيام تقريباً، واعتقلوا 6 أشخاص كانوا داخل المقرات.

واقتحم مسلحون حوثيون السبت، منزل الداعية الإسلامي عبدالمجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان، الواقع بحي الروضة في الضاحية الشمالية للعاصمة صنعاء، كما قاموا باقتحام منزلي رئيس الكتلة البرلمانية للحزب زيد الشامي، ورئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي.

وتأتي هذه الحملة الحوثية على التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)،عقب تأييده لعملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، في الوقت الذي أدان فيه "السلوك الثأري الانتقامي المدمر الذي مارسته القوى المضادة المتمثلة بعلي صالح والحوثيين".
التعليقات (4)
خالدمنتصر
الجمعة، 05-06-2015 11:50 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجهاد هو عز الإسلام
الحر ابن الحر
الإثنين، 06-04-2015 06:00 م
لعنة الله على الرافضة أينما كانوا
عبدالله الهتاري
الأحد، 05-04-2015 03:26 م
، اقتلوووا .. <br>اعتقلوووا .. <br>اختطفوووا .. <br>حااااصروووا .. <br>إفعلوووا ما شئتم؛ فالاصلاح فكرة تأبى أن تموووت، وهو نبتة ربانية أصلها ثابت <br>وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها .. <br>الاصلاح روووح سماوية تسري في نفوس الاصلاحيين فتمدهم بالامل وتعشعش فيهم <br>مكامن العزيمة والاباء .. <br>الاصلاح قدر إلهي .. يقض مضاجع المهووسين بالسلطة وينغص عيش اللاهثين خلف <br>الشهوات .. <br>الاصلاح نور يضيء طريق الحائرين ودليل يرشد سبل السالكين في دروب الحرية .. <br>الاصلاح عزيمة تستنهض الهمم وإرادة تعانق القمم وعقيدة تبني الامم .. <br>الاصلاح ليس قحطان وليس اليدومي ولا غيرهم -وإن كانت لهم مكانة تتربع قلوب <br>الاصلاحيين حبا في الله صنعتها مجالس الاخوة - فالاصلاح منهج حياة كما هو عقيدة <br>أعمق من أن تزحزها عواصف المتآمرين وأثبت من أن تزلزلها براكين المتربصين .. <br>الاصلاح اعتصم بحبل الله واحتزم برباط العقيدة وتسلح بنور الايمان واسترشد بهدي <br>القرآن واقتدى بخطى العدنان فلا مجال لمحاولة التفكير باجتثاثة .. <br>الاصلاح يد حانية تداوي جراحات المحتاجين وتمسح دموع اليتامى وتصنع البهجة في <br>حياة الفقراء .. <br>الاصلاح مدرسة للقيم ومنبر للتطلعات وميدان للطموووح .. <br>سيظل هذا ترتيلنا : <br>" وأعدوا لهم ما استطعم من قوة " <br>... <br>وسيظل هذا هتافنا : <br>الله غايتنا <br>الرسول قدوتنا <br>القرآن دستورنا <br>الجهاد سبيلنا <br>المووت في سبيل الله أسمى أمانينا .. <br>.. <br>وسيظل هذا نشيدنا : <br>في سبيل الله قمنا ..نبتغي رفع اللواء <br>لا لدنيا قد عملنا .. نحن للدين الفداء <br>فليعد للدين مجده ..أو ترق منا الدماء،،،،
الحميري
الأحد، 05-04-2015 10:51 ص
الله يعين الجميع أبكيك ياوطني ام انت تبكيني
مجرد راي
الأحد، 05-04-2015 06:42 ص
والاصلاح جالس يتفرج هو واعضاءه لعنه الله على الوهن لماذا لايقوم انصار الاصلاح بخطف وقتل قادة الحوثي