سياسة عربية

وسم "محتسب يعتدي على فتاة لتصويره" يثير جدلا بالسعودية (فيديو)

السعودية - محتسب
السعودية - محتسب
ظهر شخص من عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، عبر مقطع فيديو قصير جدا وهو يعتدي على فتاة تقوم بتصويره بواسطة هاتفها.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع الفيديوالذي لاقى ردود أفعال كثيرة وجدلا من قبل المغردين الذين أنشأوا وسما "هاتشاج" على تويتر حول الحادثة أطلقوا عليه "#محتسب_يعتدي_على_فتاة_لتصويره" .

من ناحيته، أوضح المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله المنصور، أنه يجري التحقق من هوية الشخص والتحقيق في الموضوع، وسيتم اتخاذ ما يلزم وفق نتائج التحقيق.

أما من شارك من النشطاء في الوسم على تويتر، فقال أحدهم معلقا على الفيديو: "ذهبت أيام الاعتداء على رجال الحسبة.. هؤلاء رجال لحماية الأعراض وجرأتها عليهم وقحة للغاية فكان الواجب تأديبها".

بينما كتب آخر يقول: "قلة أدب وقلة تربية أن يتم تصوير رجل بالأسواق بلا إذن؛ ولو كان هو من قام بالتصوير لقامت الدنيا ولم تقعد"، فيما علق ثالث" قائلا: "من يجيز الاعتداء الجسدي على أنثى، فأعلم أن تصرف هذا الملتحي النتن يوافق سلوكه.. بسهولة نستطيع تخيل حال بيته".






التعليقات (0)