سياسة عربية

فصل 500 ضابط لتركهم الواجب عقب هجوم تنظيم الدولة بالأنبار

أفراد من الشرطة العراقية - أرشيفية
أفراد من الشرطة العراقية - أرشيفية
قال اللواء الركن كاظم الفهداوي، قائد شرطة محافظة الأنبار الاثنين، إنه تم فصل 500 ضابط ومنتسب بالشرطة المحلية بعد تركهم واجبهم بالمحافظة، في إشارة إلى انسحابهم من مواقعهم عقب اجتياح تنظيم الدولة للمحافظة يونيو/ حزيران الماضي.

وأوضح الفهداوي أن "وزارة الداخلية العراقية فصلت 500 ضابط ومنتسب بالشرطة المحلية وأفواج الطوارئ التابعة لها، بعد تركهم واجبهم ومهامهم في ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)".

وأضاف الفهداوي أن "قسما من هؤلاء الضباط والمنتسبين متواجدين في ناحية البغدادي وقضاء حديثة وناحية بروانة، والقسم الآخر منهم متواجد في العاصمة بغداد"، لافتا إلى "وجود وساطات من المسؤولين بالأنبار، وتدخل من شيوخ العشائر لدى وزارة الداخلية لإعادتهم إلى الخدمة".

وعلى الصعيد الميداني، سيطرت القوات العراقية مساء الاثنين على مجمع الدوائر الحكومية جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بحسب مسؤول عسكري.

وقال ضابط بالجيش العراقي برتبة عقيد، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "قوات مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي (متطوعون شيعة موالون للجيش) سيطرت على مجمع الدوائر الحكومية جنوب تكريت".

وقال: "إن عناصر الدولة الإسلامية فروا نحو القصور الرئاسية القريبة من المجمع الحكومي.

وأضاف أن "العلم العراقي رفعه المقاتلون فوق مبنى محافظة صلاح الدين، ومبنى الوقف السني، ومديرية التربية والبلديات والتسفيرات، بعد طرد المسلحين".
التعليقات (0)