سياسة عربية

شيخ درزي يتوعد الأسد بالهزيمة ويتهمه بالتبعية لخامنئي (فيديو)

الدروز
الدروز
توعد شيخ من طائفة "الموحدين الدروز" نظام الأسد بالقضاء عليه، والوصول إلى العاصمة دمشق، والصلاة في "قصر الروضة"، قائلا إنه ومجموعة معه شاركوا فصائل "جيش الفتح" بتحرير مدينة إدلب بالكامل.

وفي مقطع مصور ظهر الشيخ "صالح حسن" أحد أبناء مدينة إدلب حاملا سلاحه رغم كبر سنه، حيث قال: "يا بشار هلأ في سوريا بدك تنهزم، ونقول لشرفاء سوريا، نحن نموت مقبلين وواقفين ولسنا مدبرين وخاضعين لهذا النظام القذر".
 
وأكمل: "نقول لشعبنا إن هذا النظام الممثل بالفرس والمجوس والمدعوم من قياصرة الروس أذل تراب السوريين، وسنمرغ جبينه بإذن الله في التراب"، ووجه الشيخ حسن تحية لدروز سوريا في السويداء المعارضين لنظام الأسد، داعيا اياهم إلى النزول للخنادق والقتال بجانب الثوار.

وأضاف: "شاركوا أحرار درعا في قتالهم، أهل درعا اللذين مرغوا جبين قاسم سليماني ونصر الشيطان والمعتوه بشار الأسد في التراب".

كما وجه صالح حسن نداء إلى الدروز المؤيدين لنظام الأسد بأن "يعودوا إلى رشدهم، فأجدادهم افترشوا المغر، وعاشوا مطاردين من أجل أن يبقوا أحرارا ويحفظوا كرامتهم".

واتهم الشيخ الدرزي تنظيم الدولة بأنه مدعوم وموجه من نظام الأسد، وروسيا، وخامنئي، معتذرا في الوقت ذاته للمسيحيين الإيزيديين في سنجار الذين تعرضوا للقتل والسبي والتشريد من قبل مقاتلي تنظيم الدولة.


التعليقات (0)