رياضة عربية

تركيا تضعف آمالها في التأهل لنهائيات أوروبا بتعادلها مع هولندا

بهذا التعادل أصبح المنتخب التركي في المركز الرابع - أ ف ب
بهذا التعادل أصبح المنتخب التركي في المركز الرابع - أ ف ب
تعادل المنتخب التركي لكرة القدم، مع نظيره الهولندي، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب أمستردام الهولندي؛ ضمن المرحلة الخامسة للمجموعة الأولى، بتصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016"، التي ستقام في فرنسا العام المقبل.

وبدأ المنتخب التركي المبارة، واضعا في حساباته تحقيق الفوز خارج أرضه؛ من أجل الحفاظ على آماله في التأهل إلى النهائيات الأوروبية، وتمكن الضيوف من إحراز هدف السبق في المباراة عند الدقيقة الـ37، عن طريق اللاعب "بوراق يلماز"، وتمكن من إنهاء شوط المباراة الأول متقدما بهدف دون رد. 

ونجح الأتراك في الحفاظ على شباكهم نظيفة طيلة الوقت الأصلي لشوط المباراة الثاني، لكن الهولندي "ويسلي شنايدر"، تمكن من اختطاف التعادل لفريقه، ونقطة ثمينة من المباراة، حينما سجل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة، ليقتسم بذلك الفريقان نقطتي التعادل.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد تركيا إلى خمس نقاط في المركز الرابع، بينما يرفع نظيره الهولندي رصيده إلى النقطة السابعة، محتلا بها المركز الثالث خلف منتخبي التشيك الذي لديه 13 نقطة، وآيسلندا الذي لديه 12 نقطة، أما منتخب لاتونيا فيأتي خامسا برصيد ثلاث نقاط، بينما يتذيل نظيره الكازخي المجموعة بنقطة واحدة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، فضلا عن أفضل مركز ثالث في المجموعات التسع، مباشرة إلى نهائيات البطولة، فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثالث، مباراتي ملحق، يتأهل الفائز فيهما إلى يورو 2016.
التعليقات (0)