رياضة دولية

بلجيكا تكتسح قبرص بخمسة أهداف نظيفة

منتخب بلجيكا الكروي - أرشيفية
منتخب بلجيكا الكروي - أرشيفية
أحرز مروان فيلايني هدفين ليقود بلجيكا لاكتساح قبرص 5- صفر وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط مع ويلز، متصدرة المجموعة الثانية في تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، يوم السبت.

وبعد فوز واحد والتعادل مرتين في أول ثلاث مباريات لها في التصفيات أصبحت بلجيكا التي تحتل المركز الرابع في التصنيف العالمي تعاني من الضغوط.

وقال مارك فيلموتس مدرب بلجيكا للصحفيين: "أمتع اللاعبون أنفسهم اليوم وكنا نعلم ما نفعله. نعم.. أشعر بالرضا".

وتقدمت بلجيكا التي وصلت لدور الثمانية في كأس العالم العام الماضي 2-صفر بنهاية الشوط الأول بعدما أضاع الفريق الكثير من الفرص في مواجهة قبرص الضعيفة.

وافتتح فيلايني لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي التسجيل لبلجيكا في منتصف الشوط الأول بعدما فشل دفاع قبرص في إبعاد الكرة اثر ركلة ركنية.

وأرسل صانع اللعب ايدن هازارد تمريرة عرضية، ضاعف منها كريستيان بنتيكي تقدم بلجيكا، قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.

وسدد فيلايني الكرة في الشباك من مدى بعيد في الدقيقة 66 ثم أضاف هازارد الهدف الرابع لبلجيكا بعد دقيقة واحدة بتسديدة مذهلة.

وفي أول ظهور دولي له أكمل ميتشي باتشواي خماسية بلجيكا مع تبقي عشر دقائق على النهاية بعدما استخلص راجا ناينجولان الكرة من أحد مدافعي قبرص.

وافتقدت قبرص التي فازت 2-1 على البوسنة في سبتمبر/ أيلول الماضي جهود ستة من لاعبيها بسبب الإصابة، ولم تسدد سوى مرة واحدة على مرمى بلجيكا عن طريق ضربة رأس في الشوط الثاني.

وقال خارالامبوس خريستودلوس مدرب قبرص: "خسرنا أمام الفريق الأفضل. منتخب بلجيكا ضمن الأفضل في العالم".

وأضاف: "يجب علينا نسيان هذه المباراة. كنا نعلم منذ البداية أنه من الصعب الخروج بشيء خارج ملعبنا أمام بلجيكا".
التعليقات (0)

خبر عاجل