حول العالم

أول عرض أزياء لنساء مسلمات في إسبانيا

 يتضمن العرض أحدث تصاميم المحجبات بالتعاون مع مؤسسة تجميل النساء المسلمات (مستورة) - أرشيفية
يتضمن العرض أحدث تصاميم المحجبات بالتعاون مع مؤسسة تجميل النساء المسلمات (مستورة) - أرشيفية
احتضن البيت العربي الإسباني (مؤسسة حكومية للدبلوماسية الثقافية) في العاصمة مدريد، أول عرض أزياء خاص للنساء المسلمات.

ويتضمن العرض أحدث تصاميم الصيحة للمحجبات بالتعاون مع مؤسسة تجميل النساء المسلمات (مستورة)، وهي مؤسسة بدأت منذ تأسيسها قبل عام تجذب نساء الجالية المسلمة في إسبانيا، وتقدم أزياء تراعي الثقافة الإسلامية لسيدات المجتمع الراقي بما فيهن دبلوماسيات وسيدات أعمال بارزات، كما أنها تقدم أزياء خاصة بالفتيات الجامعيات المسلمات تتميز بالأناقة.

وشكلت سلسلة الفساتين التي قدمتها المصممة نادية الزين (إسبانية من أصل مغربي - 24 عاما) نوعية جديدة من الفساتين الأكثر جرأة وحداثة (15 فستانا). فيما قدمت لسينتيا روبليث وهي إسبانية مسلمة (اعتنقت الإسلام قبل ثلاث سنوات) 12 فستانا استلهمتها من العباءة، وهي أكثر حشمة وبتطريز مستوحى من الحقبة الإسلامية في الأندلس.

مدير مؤسسة البيت والسفير الإسباني السابق في المملكة العربية السعودية إدواردو بوسكيت، قال خلال افتتاح حفلة عرض الأزياء: "نسعد بتقديم هذا الحدث.. أول عرض للأزياء الإسلامية في إسبانيا.. كل العارضات هن مسلمات وهذا الحدث هو بالنسبة لنا أمر بالغ الاهمية".

وأضاف أن "البيت العربي له هوية عربية وعالمية. لهذا فهو يقدم هوية كل من يعيشون في إسبانيا وبينهم الجالية المسلمة المحترمة".

ياسمين سالم منسقة العمل في مركز مستورة، أكدت أن مركزها يحاول من خلال هذه الفرصة، "الوقوف على التجربة الخاصة التي تنتهجها مصصمات الأزياء والعارضات من هذا المركز الذي يشكل واجهة للنساء المسلمات في إسبانيا".
التعليقات (2)
ritage craizie
الإثنين، 30-03-2015 07:24 م
Haja raw3a
souha
الإثنين، 30-03-2015 12:57 م
Je suis tunisienne