سياسة عربية

قيادي أمني يمني: أمريكا أرسلت أسلحة لـ"داعش" باليمن

عناصر من تنظيم الدولة في اليمن - أرشيفية
عناصر من تنظيم الدولة في اليمن - أرشيفية
اتهم قيادي أمني موال للحوثيين في صنعاء، أمريكا بإرسال شحنة أسلحة إلى تنظيم الدولة في اليمن لتنفيذ "عمليات إرهابية".

وقال العميد حسن المسقطي، إن الشحنة أرسلت لـ"تنظيم داعش كي تدعم استمرار الإرهاب والاضطرابات وخلق حرب أهلية في اليمن"، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وكانت جماعة الحوثي أدانت على لسان المتحدث الرسمي باسمها محمد عبد السلام، تفجيرات صنعاء التي "طالت المصلين الأبرياء" ظهر الجمعة الماضي، معتبرة إياها "مؤامرة مدعومة من دول معروفة".

واتهم عبد السلام في بيان صحافي، جهات معروفة ومن يقف وراءها ومن يحرضها ومن يمولها ويدعمها ويشجعها.

واعتبر التفجيرات جزءا من "معركة شاملة تقودها أطراف تتبادل الأدوار السياسية والإعلامية والعسكرية والأمنية، حيث تقوم وسائل إعلامية ممولة من دول الخليج العربي بتوفير الغطاء السياسي والأمني لعناصر القاعدة في البيضاء ومأرب، عبر وصف عناصر القاعدة بالقبائل ووصف الجيش واللجان الشعبية بالمتمردين أو بالحوثيين".

وفي هذا السياق، سحبت الولايات المتحدة قواتها المتمركزة في قاعدة العند الجوية في جنوب اليمن بسبب مخاوف أمنيه، وأعلن مصدر عسكري يمني السبت فيما تجري معارك بالقرب منها أن القوات غادرت مساء الجمعة إلى وجهة مجهولة.

وتشن الولايات المتحدة، التي تقود تحالفا دوليا، غارات شبه يومية على مواقع تنظيم الدولة في العراق وسوريا، وقد ساعدت تلك الضربات في استعادة القوات العراقية وقوات البيشمركة الكردية مواقع كان يسيطر عليها التنظيم.

واعتادت وسائل الإعلام المقربة من إيران على ترديد اتهامات للأمريكيين بمساعدة تنظيم الدولة وتسليحه.
التعليقات (1)
ارهابي لنصرة الدين
الأحد، 22-03-2015 02:50 م
كذاب انا واحد من جند الدوله الاسلاميه في اليمن باقيه