سياسة عربية

نظام الأسد يقتل ستة سوريين في قصف بغاز الكلور (فيديو)

القتلى من عائلة واحدة وأغلبهم من الأطفال - تويتر
القتلى من عائلة واحدة وأغلبهم من الأطفال - تويتر
قتل أفراد عائلة سورية مكونة من ستة أفراد، وأصيب العشرات بحالات اختناق جراء قصف طيران النظام السوري بلدتين بريف إدلب شمال سوريا ببراميل متفجرة تحوي غاز الكلور السام، بحسب ما أفادت به تنسيقية سورية معارضة.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية، وهي من أكبر التنسيقيات الإعلامية التابعة للمعارضة، إن عائلة مكونة من ستة أفراد بينهم ثلاثة أطفال توفوا اختناقًا نتيجة استنشاقهم غاز الكلور السام الذي قصفت به قوات النظام السوري، بلدة سرمين بريف إدلب في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.

وأوضحت الهيئة أن طيران النظام المروحي ألقى عددًا من البراميل المتفجرة في وقت متأخر من مساء أمس  على بلدتي سرمين وقميناس بريف إدلب، ما أدى لمقتل العائلة وإصابة العشرات من المدنيين بحالات اختناق غصت بهم المشافي الميدانية في المنطقة.

وأشارت إلى احتمال ارتفاع ضحايا "المجزرة" في ظل "ندرة معدات الوقاية من الغازات السامة، وعدم وجود كوادر طبية كافية تستوعب أعداد المصابين في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة".

وبث ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت تسجيلات مصورة لأفراد العائلة المتوفين ولعشرات المصابين بالاختناق الذي يتلقون الإسعافات الأولية في المشافي الميدانية.

ويأتي استخدام النظام السوري للبلدتين بعد 10 أيام على إصدار مجلس الأمن قرارًا بالإجماع تحت البند السابع في 6 آذار/ مارس الجاري، يدين بشدة استخدام غاز الكلور السام في الصراع الدائر في سوريا، ودعوته لمحاسبة المسؤولين عن أي استخدام للمواد والأسلحة الكيميائية.

وارتكب النظام السوري عدة مجازر، أبرزها مجزرة الكيماوي بالقرب من دمشق في آب/ أغسطس 2013 التي راح ضحيتها أكثر من 1400 مدني، أكثر من نصفهم من الأطفال.

التعليقات (1)
gsadsdgdd
الثلاثاء، 17-03-2015 03:01 م
ddasfdsdsf