سياسة عربية

البيمشركة تشن هجوما للسيطرة على قرى جنوبي كركوك

عناصر من البيشمركة في المعارك قرب كركوك - الأناضول
عناصر من البيشمركة في المعارك قرب كركوك - الأناضول
أطلقت قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) عملية عسكرية جديدة ضد مقاتلي تنظيم الدولة، بهدف السيطرة على القرى التابعة لقضاء داقوق جنوب محافظة كركوك.

وعلم أن البيشمركة بدأت بقصف مواقع مقاتلي تنظيم الدولة، صباح اليوم الاثنين، من أجل تحرير قرى الوحدة والقادسية وسعيد وخالد، التابعة لقضاء داقوق على بعد 35 كم جنوبي كركوك، فيما قدمت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي، دعمًا جويًّا للعملية.

وكانت قوات البيشمركة سيطرت على قضاء داقوق عقب انسحاب الجيش العراقي من كركوك والموصل.

الجدير بالذكر أن قوات البيشمركة ومليشيا الحشد الشعبي الشيعية، تمكنت معًا عبر عملية نفذتها، من السيطرة على قرابة 30 قرية كانت تحت سيطرة تنظيم الدولة، إلا أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على قرية بشير، التي تقطنها أغلبية تركمانية.

وفي 10 حزيران/ يونيو الماضي، سيطر تنظيم الدولة على مدينة الموصل، قبل أن يوسع في وقت لاحق سيطرته على مساحات شاسعة في شمال العراق وغربه، وكذلك في شمال سوريا وشرقها، وأعلن في الشهر ذاته قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وتعمل القوات العراقية ومليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة.
التعليقات (0)

خبر عاجل