حول العالم

ومن ثوب الزفاف كفنٌ في سوريا

انتشلت جثة السيدة من تحت أنقاض منزلها الذي دمر بفعل قصف قوات النظام - أرشيفية
انتشلت جثة السيدة من تحت أنقاض منزلها الذي دمر بفعل قصف قوات النظام - أرشيفية
نشر ناشطون سوريون على شبكات التواصل الاجتماعي صورة لمجموعة من المسعفين يلفون جثة سيدة سقطت، نتيجة قصف قوات النظام لمنزلها في مدينة دوما بريف دمشق (جنوبا)، بثوب زفافها.

وأشار الناشطون إلى أن المسعفين الذين انتشلوا جثة السيدة من تحت أنقاض منزلها الذي دمر بقصف قوات النظام، أمس السبت، لم يجدوا ما يلفون به الجثة سوى ثوب زفافها الذي استطاعوا العثور عليه وسحبه من بين أنقاض المنزل، وهو ما ظهر في صورة توضح المشهد.

ويظهر في الصورة مجموعة من الشبان، بينهم مسلحون وهم متجمهرون حول أنقاض منزل مهدم، فيما يقوم شابان بفرد قماش ثوب زفاف ليغطيا به جثة تحته.

ولفت الناشطون في تعليقهم على الصورة إلى أن السيدة قتلت مع عدد من أفراد عائلتها، وكانت على ما يبدو تحتفظ بثوب زفافها في خزانتها الخاصة في منزلها.

ولم يتسنّ الحصول على معلومات تتغلق بهوية السيدة، بسبب الحصار المفروض من قبل قوات النظام على مدينة دوما التي تسيطر عليها قوات المعارضة منذ عامين وصعوبة التواصل مع شهود عيان على الأرض.

ويصادف اليوم 15 آذار/ مارس 2011 الذكرى الرابعة لاندلاع الثورة السورية التي تحولت بعد أشهر من اندلاعها إلى صراع مسلح خلّف حتى اليوم نحو 220 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية سورية، فضلًا عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

وتطالب المعارضة السورية منذ أربع سنوات بإنهاء أكثر من 44 عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة، لا تزال مستمرة حتى اليوم.
التعليقات (0)

خبر عاجل