سياسة عربية

معتز مطر: مشروع عاصمة مصر الجديدة خزعبلات وفنكوش (فيديو)

معتز مطر يعتبر مشروع العاصمة الجديدة خزعبلات وفضائح - أرشيفية
معتز مطر يعتبر مشروع العاصمة الجديدة خزعبلات وفضائح - أرشيفية
رأى الإعلامي المصري معتز مطر أن ما قيل حول مشروع عاصمة مصر الجديدة في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، إنما هو خزعبلات وفضائح ومتاجرة بأحلام المصريين.

واعتبر مطر أن الوعود التي أطلقها النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي في المجال الاقتصادي، إنما هي أكاذيب لم يتحقق منها شئ.

وقال مطر في برنامجه التلفزيوني "مع معتز" الذي يعرض على قناة الشرق المعارضة للانقلاب في مصر: "إن ما سمعناه من وعود من الدول الخليجية، بأنها ستستثمر مليارات الدولارات في مصر، ما زال على الورق والتصريحات ولم نر منه شيئا على أرض الواقع".

ودعا مطر إلى الحذر من تصديق مثل هذه الوعود، مذكرا بما قيل من قبل في هذا المجال ولم يتحقق منه شيء، كمشروع المليون شقة، التي وعد بها السيسي سابقا. 

وكانت الحكومة المصرية أعلنت السبت عن مشروع بناء عاصمة جديدة للبلاد شرقي القاهرة.

وقال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي: "إن المشروع سيكلف 45 مليار دولار، ويستغرق إنجازه من 5 إلى 7 أعوام"، موضحا أن "الهدف من المشروع تخفيف الازدحام عن مدينة القاهرة في الأربعين عاما المقبلة.

وقد تم الكشف عن المشروع في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، الذي استقطب وعودا بالاستثمار قيمتها 12 مليار دولار، من الكويت والسعودية والإمارات.

ويقول المستثمرون إن المدينة الجديدة، التي لم يكشف عن اسمها، ستشمل 2000 مدرسة وكلية، وأكثر من 600 مركز صحي، وسيوفر بناؤها أكثر من مليون فرصة عمل.

وسيتم بناؤها على مساحة 700 كلم2، وتسع 5 ملايين ساكن.

وستقع على المنطقة ما بين القاهرة والبحر الأحمر، وستكون لها مداخل بحرية.

وسيشرف على بنائها المستثمر الإماراتي محمد العبار، الذي أنجزت شركته برج خليفة، أطول بناء في العالم.

وحددت شركة كابيتال، التي أُسست من أجل تنفيذ هذا المشروع، موقع العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة في نقطة تتوسط الطريق بين القاهرة ومنطقة قناة السويس التي تشهد أحد المشروعات العملاقة التي أطلقتها مصر منذ أشهر قليلة، هو مشروع قناة السويس الجديدة.

ومن المقرر أن تحتوي العاصمة الإدارية الجديدة على منطقة معارض على نطاق واسع، ومنشآت إدارية، ومنطقة سكنية، بالإضافة إلى خط قطار سريع يربط المدينة الجديدة بالقاهرة.





التعليقات (3)
محب العرلى
الخميس، 19-03-2015 08:35 ص
معتز ده قواد ومراته صحبيتى
فايزة محمد ادم
الأحد، 15-03-2015 10:56 م
الله ينصر دينك انت ومحمد ناصر الله ينور عليكم دنيا واخره
العمده اسلام
الأحد، 15-03-2015 02:39 م
طيب مش نصبر شويه ياعم معتز يمكن يكون كلام بجد