سياسة عربية

"النصرة" تلقي القبض على مجموعة هدفها اغتيال قياداتها

المجموعة اعترفت أنها مرتبطة بشكل مباشر مع "جمال معروف" قائد جبهة ثوار سوريا - أرشيفية
المجموعة اعترفت أنها مرتبطة بشكل مباشر مع "جمال معروف" قائد جبهة ثوار سوريا - أرشيفية
ألقت جبهة النصرة القبض على مجموعة من المشتبه بهم أثناء محاولتهم اغتيال "أبو سارة" القيادي في الجبهة في جبل الزاوية الشرقية بريف إدلب، وذلك بعد تعرض عدد من عناصر وقيادات النصرة في محافظة إدلب لمحاولات خطف واغتيال.

وقال القيادي في النصرة "أبو سارة"، إنهم ألقوا القبض على العناصر في قرية شنان، وبعد التحقيق معهم تبيَّن أنهم كانوا يخططون للقيام بعملية تستهدف بعض قيادات جبهة النصرة في المنطقة، مضيفا أنها عبارة عن مجموعات تعمل بشكل سري أطلق عليها اسم "سرايا الموت" التابعة لكتائب النهروان التي شكلت مؤخراً في جبل الزاوية.

وبحسب "أبو سارة"، فإن العناصر اعترفوا بارتباطهم بشكل مباشر مع "جمال معروف" قائد جبهة ثوار سوريا، وأنهم يتلقون الأوامر منه بشكل مباشر، ويعتبرونه امتدادا لجبهة ثوار سوريا التي انتهت في محافظة إدلب، لتعود وتعمل بشكل سري من خلال تنفيذ عمليات الاغتيال والخطف في معظم مناطق المحافظة.

وأكد "أبو سارة" أن مجموعة "سرايا الموت" استطاعت تنفيذ عدد من العمليات ضد عناصر وقيادات في جبهة النصرة، من خلال تلغيم سياراتهم بعبوات ناسفة وتفجيرها عن بعد، وقد اعترف العناصر بقيامهم باستهداف سيارة تابعة لجبهة النصرة على طريق شنان بزابور، وأنهم كانوا سينفذون بوقت قريب عددا من الاغتيالات لقيادات الجبهة المتواجدين في المنطقة، كما اعترفوا أن لهم العديد من المجموعات التي تعمل بشكل سري في باقي مناطق المحافظة، وعملها الأساسي استهداف عناصر وقيادات والمقرات التابعة لجبهة النصرة.

وقد أعلن عن تشكيل "كتيبة النهروان" في جبل الزاوية عقب خروج جبهة "ثوار سوريا" من المنطقة إثر خلاف حصل بينها وبين جبهة النصرة، حيث قامت النصرة بشن هجوم على معاقل جبهة "ثوار سوريا"، وتمكنت من السيطرة على قرية دير سنبل مسقط رأس "جمال معروف" القائد العام لكتائب جبهة ثوار سوريا، واغتنمت العديد من أسلحتها، وأسرت بعض قاداتها، فيما استطاع بعضهم الآخر التوجه إلى تركيا.

كما أعلنت كتائب "النهروان"، عبر مقطع فيديو مصور بث على موقع اليوتيوب، عن تشكيل ما يعرف باسم "سرايا الموت"، التي تعمل في جبل الزاوية، وتسعى لتنفيذ عمليات اغتيال ضد عناصر وقادة في جبهة النصرة، كما قامت في فترة سابقة بتوزيع منشورات في مدينة كفرنبل وبعض القرى الأخرى تطالب جبهة النصرة بالخروج منها.
التعليقات (0)