سياسة عربية

الحوثيون ينهبون معدات صحيفة وينقلونها لمنزل شقيق زعيمهم

اليمن
اليمن
أكد مدير تحرير صحيفة "أخبار اليوم" إياد البحيري أن مسلحين حوثيين، نهبوا معدات مؤسسة الشموع للصحافة والنشر، التي تصدر عنها الصحيفة، التي سبق لمسلحي الحوثي وأن قاموا بنهب المطبعة الخاصة بها، وكافة المولدات الكهربائية التي يصل قيمة الواحد منها 60 ألف دولار".

وقال البحيري في حديث خاص لــ"عربي21": "إن الحوثيين أفرجوا عن أربعة من الزملاء الذين جرى اختطافهم أثناء عملية الاقتحام التي تعرضت لها صحيفة أخبار اليوم الشهر الماضي، وهم نذير الشرعبي مدير القسم الاقتصادي بالصحيفة، وعادل سيف محرر، وحسين بدر، الذين تم اختطافهم من منازلهم بصنعاء في شباط/ فبراير الماضي، بينما تم الإفراج عن فؤاد الزبيري الذي يعمل مترجما للغة الانجليزية والفارسية في الصحيفة".

وأشار إلى أن مدير قسم المونتاج في الصحيفة، عبد الواحد النجار، ما زال مختفيا لدى جماعة الحوثيين، حتى ساعة كتابة هذا التقرير الإخباري.

وبين مدير تحرير الصحيفة أن"الصحيفة نقلت طاقمها الصحفي إلى مدينة عدن جنوبي اليمن، التي باتت عاصمة البلاد بحكم الأمر الواقع، وهي تعمل حالياً من هناك، عقب الحملة العسكرية التي شنها مسلحو الحوثي على مقر مؤسسة الشموع التي تصدر عنها صحيفة "أخبار اليوم" ".

ولفت إلى "أن الحوثيين قاموا بنقل المعدات إلى منزل شقيق زعيم الحوثيين يحي الحوثي وهو عضو في البرلمان اليمني"، بيد أنه أفاد أثناء  تصريحه لــ"عربي21" أن مسلحين حوثيين قاموا بنهب الأوراق الخاصة بمطبعة الصحيفة، عبر شاحنات إلى منزل يحي الحوثي.

وأشار البحيري إلى أن صحيفة أخبار اليوم قامت برفع دعاوى ضد جماعة الحوثي أمام المحاكم الدولية، فضلا عن الدعاوى التي تم رفعها أمام المحاكم المحلية، على خلفية ما تعرضت له الصحيفة من عملية لم يحدث لها مثيل من قبل، في الوقت الذي ناشد فيه كافة المنظمات الحقوقية والصحفية بالانتصار لقضية صحيفة "أخبار اليوم" العادلة.
التعليقات (0)