سياسة عربية

مقاتلات إماراتية تقصف مواقع نفطية لتنظيم الدولة

الإمارات: العملية تهدف إلى تجفيف منابع التمويل لعمليات التنظيم الإرهابية ـ ارشيفية
الإمارات: العملية تهدف إلى تجفيف منابع التمويل لعمليات التنظيم الإرهابية ـ ارشيفية
شنت مقاتلات "اف-16" إماراتية متمركزة في الأردن ضربات جوية على مواقع نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية السبت.

وقالت الوكالة: "قامت الطائرات المقاتلة من سرب إف 16 التابعة للقوات الجوية لدولة الإمارات والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بضربات جوية ليلية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكاته لكل القيم الدينية والإنسانية".

وأضافت أن "الطائرات استهدفت عددا من نقاط التشغيل والاستخراج الخاصة بأنابيب البترول الخام الخاضعة تحت سيطرة التنظيم لحرمانه من مصادر الدخل وتجفيف منابع التمويل لعملياته الإرهابية"، لافتة إلى أن "الطائرات المقاتلة عادت إلى قواعدها سالمة".

ولم توضح الوكالة الموقع الجغرافي لهذه المنشآت، لكن الإمارات عادة ما تشن غارات على مواقع الجهاديين في سوريا في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي السابع من شباط/ فبراير، أعلنت أبوظبي إرسال سرب من طائرات "إف-16" إلى الأردن لدعم هذه الدولة "الشقيقة" ضد تنظيم الدولة.

وآخر ضربات نفذتها المقاتلات الإماراتية أعلنت في 16 شباط/ فبراير.

واستأنفت الإمارات غاراتها على تنظيم الدولة بعدما علقتها في نهاية كانون الأول/ ديسمبر إثر احتجاز الجهاديين طيارا أردنيا قاموا لاحقا بقتله حرقا.

وجاء هذا التعليق بعد خلاف مع واشنطن حول تفاصيل أي عمليات إنقاذ محتملة لطياري التحالف الذين يشنون غارات على مواقع الجهاديين.
التعليقات (0)

خبر عاجل