ملفات وتقارير

تنظيم الدولة ينشر مقطعا مصورا لمعركته بالبغدادي (فيديو)

معركة البغدادي يوتيوب
معركة البغدادي يوتيوب
نشر تنظيم الدولة، السبت، مقطعا مصورا لمعركته في البغدادي التي سيطر عليها مجددا بعد أن فقد السيطرة على بعض مناطقها مع تقدم القوات العراقية.

وأقدم التنظيم، السبت، على إعدام 32 عنصرا من الشرطة والمقاتلين المؤيدين لها كان قد وقعوا أسرى بيد التنظيم مؤخرا في ناحية البغدادي الاستراتيجية بمحافظة الأنبار غربي العراق، فيما قتل خمسة مدنيين جراء قصف للتنظيم في الناحية ذاتها، بحسب مصدر أمني وإداري في الناحية.

وكشف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لـ"الأناضول"، أن "تنظيم داعش أقدم صباح السبت على إعدام 32 عنصرا من الشرطة المحلية وعناصر الصحوات تم أسرهم من قبل التنظيم في المعارك التي حصلت مؤخرا على أطراف المجمع السكني في ناحية البغدادي".

وأوضح المصدر أن "عملية الإعدام تمت رميا بالرصاص في قرية الوضاحية الخاضعة لسيطرة داعش 9 كم غرب قاعدة عين الأسد"، مبينا أن "التنظيم يمنع الأهالي من دفن الجثث وهي لا تزال ملقاة على الأرض"، مضيفا أن "خمسة مدنيين أيضا قتلوا، فيما أصيب ستة آخرون في المجمع السكني بناحية البغدادي نتيجة قصف لعناصر داعش بعدة قذائف هاون على المجمع".

من جانبه، قال عبد الجبار العبيدي، عضو المجلس البلدي في ناحية البغدادي، إن "قوة من الجيش قامت مساء الجمعة بقطع شبكة الإنترنت عن المجمع السكني".

وأوضح أن "هذا الإجراء الخطير جاء بعد نشر تسجيلات مصورة عبر الإنترنت ووسائل إعلام لأفراد من الشرطة المحلية وعضو في المجلس البلدي اتهموا فيه ضباط في اللواء 27 من الفرقة السابعة بأنهم كانوا وراء دخول داعش إلى المجمع السكني بعد انسحابهم المفاجئ وعدم تبليغ القطعات الأمنية في المجمع السكني".

وتعتبر البغدادي ناحية استراتيجية لقربها من قاعدة "عين الأسد" الجوية التي تضم عسكريين أمريكيين يعملون على تقديم الدعم والمشورة للقوات العراقية في الأنبار لمواجهة "داعش"، ويسعى تنظيم "داعش" منذ أسابيع لحصار والسيطرة على القاعدة.


التعليقات (0)

خبر عاجل