رياضة دولية

يوفينتوس يثأر من دورتموند بعد غياب 18 عاما

تقدم كارلوس تيفيز ليوفنتوس بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة عشرة من المباراة - أ ف ب
تقدم كارلوس تيفيز ليوفنتوس بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة عشرة من المباراة - أ ف ب
فاز نادي يوفينتوس الإيطالي، الثلاثاء، على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين لهدف في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هدفي يوفينتوس، الأرجنتيني كارلوس تيفيز، والإسباني ألفارو موراتا في الدقيقتين الـ13 والـ43 من زمن المباراة، بينما أحرز هدف بوروسيا دورتموند، ماركو رويس في الدقيقة الـ18.

وثأر يوفينتوس لهزيمته من دورتموند في عام 1997، أي بعد 18 عاما، عندما فاز الفريق الألماني على يوفينتوس بثلاثة أهداف لهدف في نهائي دوري الأبطال.

وتقدم كارلوس تيفيز ليوفنتوس بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة عشرة من المباراة، قبل أن يتمكن ماركو ريوس نجم نجوم بوروسيا دورتموند من إدراك التعادل لفريقه بهدف في الدقيقة الثامنة عشرة من المباراة.

 ولكن ألفارو موراتا تمكن من التقدم ليوفنتوس مرة أخرى بهدف في الدقيقة الـ43 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بتقدم بوفينتوس بهدفين لهدف.

وحاول يوفينتوس تسجيل المزيد من الأهداف في شوط المباراة الثاني، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو دورتموند تسجيل التعادل، لكن دون أن تتغير النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف واحد.

بتلك النتيجة، يحتاج يوفينتوس إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب، بينما يحتاج بوروسيا دورتموند للفوز بهدف نظيف على ملعبه لانتزاع بطاقة التأهل.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 18 آذار/ مارس المقبل.
التعليقات (0)