سياسة عربية

مقتل شخص وإصابة خمسة في انفجارين بجنوب مصر

أشعل محتجون عربتي قطار قرب بني سويف - أرشيفية
أشعل محتجون عربتي قطار قرب بني سويف - أرشيفية
 قالت وزارة الداخلية المصرية إن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرون اليوم السبت، في انفجار قنبلة بمدينة بني سويف في جنوب مصر. وقالت مصادر أمنية إن رجلي شرطة أصيبا في انفجار آخر بالمدينة.

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها على "فيسبوك": "لقي الإرهابي محمود سيد عبد النبي مصرعه، وأصيب الإرهابي عمرو محمد أحمد عبد الرازق.. إثر انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهما"، على حد تعبيرها. ولم تتبن أي جهة هذا الحادث.

وأضافت أن القتيل والمصاب كانا يستقلان سيارة أعلى جسر على النيل في عاصمة محافظة بني سويف، عندما وقع الانفجار، وأن اثنين من المارة أصيبا.

وقالت المصادر الأمنية، إن أمين شرطة ومجندا في إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية أصيبا اليوم السبت في انفجار قنبلة محلية الصنع في بني سويف، وضعت بجوار مساكن لضباط الشرطة في المدينة.

وقال مصدر إن أمين الشرطة والمجند كانا يحاولان إبطال مفعول القنبلة، وإن إصاباتهما طفيفة.

وأضافت المصادر أن قنبلة انفجرت قرب مركز الشرطة في مدينة ناصر القريبة من مدينة بني سويف، وأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على قسم الشرطة ولاذوا بالفرار بعد أن ردت الشرطة عليهم.

وكان محتجون أشعلوا النار في عربتين من قطار للركاب مساء أمس الجمعة أمام قرية الميمون التي تبعد نحو 25 كيلومترا عن مدينة بني سويف. وقال شهود عيان إن المحتجين أوقفوا القطار القادم من أسوان في أقصى جنوب البلاد إلى القاهرة، بإشعال النار في إطارات السيارات، ثم ألقوا قنابل حارقة على عربتين بعد نزول الركاب.

وقال مسؤولون إن حركة القطارات توقفت أربع ساعات بعد الحادث.

وفي مدينة السويس شرقي القاهرة، قالت مصادر أمنية إن مجهولين أشعلوا النار في ثماني سيارات تابعة لشركة حكومية في وقت مبكر اليوم السبت، وإن أربع سيارات تفحمت بينما لحقت أضرار بالسيارات الأربع لأخرى.
التعليقات (0)