سياسة عربية

جبهة النصرة تكشف رسائل سرية بين قادة تنظيم الدولة

اختراق
اختراق
كشف حساب تنظيم جبهة النصرة في دير الزور على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مجموعة من الرسائل السرية بين عناصر وقيادات تنظيم الدولة، تفضح ممارسات التنظيم ومواقفه تجاه أحداث معينة، مثل عملية "شارلي إيبدو" في فرنسا.
 
وضمن هاشتاج بعنوان: "اختراق الرسائل السرية للدولة البغدادية"، أعلن حساب "النصرة" في دير الزور، أنه سيفضح الرسائل السرية بين أمراء القواطع وولاياتهم.
 
وتتضمن تلك التسريبات تكليفات خطية من قادة التنظيم فى مختلف المناطق التي يسيطرون عليها فى سوريا لمقاتليهم على الجبهات، مؤرخة وموقعة بالختم الحبري الأزرق الخاص بالتنظيم، وعليها شعار "الدولة".
 
وتحتوي بعض تلك الرسائل على تعليمات موجهة إلى مقاتلي تنظيم الدولة بإرسال سيارات مفخخة إلى مدن وبلدات معينة، وتكليف عناصر محددة بتنفيذ عمليات انتحارية لاغتيال قادة من فصائل منافسة كجبهة النصرة، فضلاً عن تعليمات بحصار وقصف مدينة دير الزور.
 
كما أن إحدى تلك الرسائل تضمنت أوامر من قادة تنظيم الدولة تقضى بتبني هجمات باريس الأخيرة، والتى استهدفت صحيفة "شارلي إيبدو".
 
وحملت رسالة مسرَّبة أخرى أمرا بعدم توزيع الحصص الإغاثية بالتساوي على مقاتلي التنظيم حصرا، بالإضافة إلى أوامر بالتخلص من السجناء الموجودين فى مستشفى الأطفال بأي طريقة كانت.
 
بدروهم، حاول أنصار تنظيم الدولة التخفيف من أهمية تلك التسريبات، مؤكدين أنها لا تهم الدولة في شيء، وأن الانتصارات قادمة دون أي عوائق. بحسب بعض التغريدات المنتشرة على الهاشتاج ذاته.
 
ووصف بعض مؤيدي الدولة جبهة النصرة بـ"جبهة الخسرة". وقال أحدهم، ويكتب باسم "أم القادة"، إن الدولة الإسلامية "دولة لا تخشى في الله لومة لائم... تصدع بعقيدتها.. تنحر عدوها.. تهدد حدوده..".
التعليقات (0)

خبر عاجل