سياسة عربية

المعارض الجزائري بن فليس يحصل على ترخيص حزبه الجديد

المعارض الجزائري، علي بن فليس - أ ف ب
المعارض الجزائري، علي بن فليس - أ ف ب
أعلن المعارض الجزائري، علي بن فليس، الأربعاء، أنه حصل على رخصة تنظيم مؤتمر حزبه الجديد بعد أشهر من الانتظار.

وقال بن فليس في بيان أن حزبه "طلائع الحريات" حصل من وزارة الداخلية، الأربعاء، على "الوثيقة الرسمية" المتضمنة ترخيصا لعقد المؤتمر التأسيسي للحزب، الذي أعلن عن إنشائه بعد الانتخابات الرئاسية في نيسان/ أبريل 2014.  

وبحسب البيان، فإن الحزب سيعقد مؤتمره التأسيسي في "غضون الأسبوع الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل".

وكان بن فليس أعلن بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية التي وصفها بـ"المزوّرة" أنه سيستثمر 1.3 مليون صوت التي حصل عليها في تأسيس حزب لدخول الانتخابات التشريعية في 2017.

وأودع رئيس الحكومة الأسبق ملف الترخيص لحزبه في كانون الأول/ ديسمبر 2014، واشتكى من مماطلة وزارة الداخلية في تسليمه رخصة عقد المؤتمر التأسيسي.
التعليقات (2)
toufik
الأربعاء، 11-03-2015 09:16 م
comment je etre adheran a la wilaya de constantine
أبو حسن إبراهيم
الأربعاء، 18-02-2015 11:19 م
ليس هذا معارضا للنظام الجزائري،فهو سليله و ابنه الشرعي و الطبيعي.فهناك في وسائط التواصل الإجتماعي حقائق صادمة و تسريبات مخزية عن هذا ( المعارض ) الشرس لأسياده و عرابيه السابقين،فهو و أبناؤه تورطوا في قضايا الفساد المالي و الأخلاقي الذي تشهده الجزائر منذ تولي الرئيس الحالي للسلطة.و عليه فلا يجب أن ننخدع بما يزعمه هذا و غيره، و علينا السعي لمعرفة الحقيقة كاملة عن أدعياء المعارضة في هذا البلد العربي الذي دفع الكثير من الدماء و الدموع عبر تاريخه الحديث للإنعتاق و التحرر من ربقة الإحتلال الفرنسي البغيض.وفق الله الجزائر لما فيه خيرها و عزتها و استقلالها و استقرارها.